إعلان

وزير الكهرباء: دراسة لتوليد الطاقة من المياه بقدرات 250 ميجاو وات

11:28 ص الثلاثاء 24 يوليه 2018

المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قال المهندس محمد شاكر، وزير الكهرباء، إن الوزارة تبذل الكثير من الجهد لتوليد الطاقة من الرياح، بشكل متساوٍ مع خطتها في توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية.

وأضاف شاكر، خلال استعراضه لعدد من المشروعات التي تم تنفيذها منذ يوينو 2014، بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أن الطاقة الكهربائية من السد العالي بلغت قدرتها 7100 ميجا وات، وخزان أسوان بقدرة 280 ميجا وات، وقناطر اسنا 86 ميجا وات، و قناطر نجع حمادي 64 ميجا وات، وقناطر أسيبوط 32 ميجا وات، باجمالي قدرات 2832 ميجا وات.

وتابع: "في مجال توليد الكهرباء من المياه، عملنا دراسة مع إحدى الشركات الألمانية؛ لتوليد قدرات تتراح من 150 إلى 250 ميجاو وات، بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية، وتمويل من بنك التنمية والتعمير".

ونوّه إلى أن هناك محطات مائية لتوليد الطاقة، كقناطر دمياط والرياح المنوفي، والرياح التوفيقي، موضحًا "مش هنسيب ميجا واحدة، وإلا هندخلها على الشبكة".

وأردف: "نتعاون بشكل فني منذ عامين، مع شركة سيمينز، ونعمل على خطة لعام 2020_2025، لقطاع النقل، لأول مرة في قطاع الكهرباء".

وقاطعه الرئيس السيسي: "شاكر، هي شبكة النقل، هي 6000 كيلو فولت، هتخلص امتى؟ أنا قولت في 2019؟"

ليرد الوزير: "هنأخر جزء منها لربط بين المحطة النووية والحمراوين، وهنخلص قبل 2019 ما يزيد عن 5000 فولت".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدة مشروعات عملاقة من محطة العاصمة الإدارية الجديدة بالفيديو كونفرانس.

وانتهى قطاع الكهرباء من تنفيذ المشروعات؛ لإضافة قدرات جديدة للشبكة القومية للكهرباء وإنشاء محطات محولات جديدة حتى تستطيع نقل القدرات الاستيعابية الجديدة للمناطق المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان