إعلان

الموافقة على توأمة بين الاتحادين الدولي والعربي للمناجم والتعدين

04:36 م الإثنين 23 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

أعلنت وفود 18 دولة صناعية، موافقتها على إنشاء توأمة بين الاتحادين الدولي للمعادن والاتحاد العربي للمناجم، لإنشاء شبكة معلومات موحدة من عمال خامات المعادن وتوفير وسائل الرعاية والحماية لهم، وخاصة في الدول الإفريقية التي تتمتع بثروات معدنية هائلة.

جاء ذلك خلال زيارة الوفود، للمناطق الأثرية وأحد القلاع الصناعية للحديد والصلب، بحضور المهندس خالد الفقي، رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، والمهندس عماد حمدي الأمين العام للاتحاد العربي لعمال النفط والمناجم، الاثنين، موضحين أنهم سيكونون سفراء لمصر في بلادهم لشرح حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها البلاد، إلى جانب النهضة الحضارية في مجال الصناعات الاستراتيجية.

وجرى الاتفاق على تنفيذ قرارات المؤتمر الدولي الثالث للمعادن والداعمة لوحدة العمال حول العالم وتوفير العمل اللائق والمساواة بين الرجل والمرأة في العمل، مؤكدين رفضهم لخصخصة صناعة التعدين لتسببها في إهدار اقتصاديات الدول المنتجة للصلب والمعادن.

الجدير بالذكر أن أعمال المؤتمر الدولي لنقابات المعادن باستضافة النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية شارك فيه وفود وخبراء من 18 دولة هي: "البرازيل واليونان والهند وأسبانيا وروسيا وألمانيا وباكستان وأوروجواى وبيرو وكولومبيا والكونغو وقبرص والبرتغال وبلجيكا وبنما والبانيا ومقدونيا وأوزباكستان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان