• "سؤال وجواب".. كل ما تريد معرفته عن إضافة المواليد الجُدد على بطاقات التموين

    03:14 م الإثنين 23 يوليو 2018
    "سؤال وجواب".. كل ما تريد معرفته عن إضافة المواليد الجُدد على بطاقات التموين

    بطاقات التموين

    كتبت- عايدة رضوان:

    قال هشام كامل، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الجيزة، إنه من المقرر أن يجتمع وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، خلال الأسبوع الجاري، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لإعلان معايير واشتراطات إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، استعدادًا لفتح باب تلقي الطلبات اعتبارًا منذ الأول من أغسطس المقبل، فضلًا عن إعلان سبل التقديم.

    ويجيب "مصراوي" عن كل ما يخص إضافة المواليد على بطاقات التموين، طبقًا لبيان وزارة التموين.

    - متى يبدأ تلقي الطلبات ومتى ينتهي؟

    فتح باب تلقي طلبات إضافة المواليد الجُدد ابتداءً منذ الأول من أغسطس المقبل، على أن يستمر فتح الباب لـ 3 أشهر، تنتهي في الـواحد الثلاثين من أكتوبر 2018، وفقًا لما أعلنه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.. للاطلاع على المزيد.. اضغط هنا

    - هل تم تحديد فئة عمرية للمواليد المقرر إضافتهم؟

    أعلن أحمد كمال، معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي باسم وزارة التموين - خلال تصريحاته لقناة "إكسترا نيوز" - الخميس الماضي، أنه سيتم إضافة مواليد الفترة ما بين 2005 وحتى 2016.
    ومن المقرر إضافة المواليد الجُدد على عدة مراحل، المرحلة الأولى لإضافة المواليد ستكون للأسر الأكثر احتياجًا وأصحاب معاشات التضامن الاجتماعي وتكافل وكرامة..للاطلاع على المزيد.. اضغط هنا

    - ما موعد إعلان معايير واشتراطات وسبل تقديم إضافة المواليد على بطاقات التموين؟

    من المقرر أن يجتمع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الأيام القليلة المقبلة - قبيل فتح باب تلقي طلبات المواطنين - لإعلان معايير واشتراطات إضافة المواليد الجُدد على بطاقات التموين.
    ومن المقرر إتاحة إضافة المواليد إلكتروني بالإضافة إلى تلقي الطلبات عبر المكاتب والمقدرة أعدادها بـ 1420 مكتبًا تموينيًا على مستوى الجمهورية إلا أنه لم يتم بعد تحديد خطوات الإضافة.

    كما تقرر إتاحة الخدمة بمكاتب التموين لفترة ثانية يوميًا؛ لسد احتياجات المواطنين.

    - ما موقف البطاقات غير السارية؟

    خدمة إضافة المواليد ستكون متاحة على البطاقات السارية الفعالة، أي التي لا تخضع لأي طلبات بدل فاقد أو تالف أو فصل اجتماعي، على أن يتمكن المواطنون من إضافة المواليد عقب استلام البطاقة وتفعليها خلال فترة الإضافة المقدرة بـ3 أشهر.

    وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتمع مع وكلاء وزارة التموين ومديري المديريات، منذ عدة أيام، لبحث ومناقشة آليات أضافة المواليد على بطاقات ذويهم، مع الأخذ بالاعتبار، في المقام الأول المواطن والأسر الأكثر احتياجاً، والعمل على تسجيل البيانات بدقة وبجودة عالية.

    كما ناقش الاجتماع، استعدادات مكاتب التموين، لإضافة المواليد والوقوف على مدى جهازيتها، من الناحية الإنشائية والفنية خلال 6 أسابيع.

    وأكد المصيلحي، على مديري المديريات بالتواصل والتواجد مع المواطنين على أرض الواقع والاجتماع مع موظفي مكاتب التموين للإطلاع على الإجراءات وآليات تنفيذ أضافة المواليد بالدقة المطلوبة.

    ووجه المصيلحي مديري المديريات بتقييم المكاتب من حيث جاهزيتها لتقديم خدمة أضافة المواليد وكذلك تحديد المكاتب التي ستعمل لفترتين، موضحًا أنه سيتم إرسال منشور يتضمن جميع الإجراءات التفصيلية لإضافة المواليد بكل تفاصيله الأسبوع المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان