إعلان

"القوى العاملة" تحذر من السفر بتأشيرة سياحية للبحث عن عمل

02:02 م الإثنين 23 يوليو 2018

وزير القوى العاملة، محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

حذر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، المواطنين المصريين من السفر بتأشيرة سياحية بغرض البحث عن عمل؛ بعد انتشار ظاهرة دخولهم بأعداد كبيرة إلى دول خليجية بتأشيرة زيارة سياحة، بمبالغ كبيرة بغرض البحث عن عمل.

وناشد الوزير، في بيان، الاثنين، الشباب الراغب في العمل بضرورة التواصل مع الوزارة للتأكد من أي عقد عمل يحصلون عليه، واعتماده من المستشار العمالي بدولة العمل.

وأضاف سعفان: "تسفير أو جلب العمالة المصرية للخارج لابد أن يتم عن طريق مكتب التمثيل العمالي بالسفارة أو القنصلية بدولة العمل، ووزارة القوي العاملة، هي الطريقة الأكثر أمانًا".

ولفت سعفان، إلى أن البعض يتوهم بحصوله على تأشيرة سياحة قد حصل على عمل داخل الدولة، ولكن الحقيقة أن فرص العمل ليست مضمونة، المنافسة مع جنسيات مختلفة وتستلزم مهارات متعددة، فضلا عن أنه نظرًا لعدم اتخاذ الطرق الشرعية للسفر فإن المواطن المصري يتعرض للنصب بطرق عديدة.

وتلقى الوزير، عدة تقارير عبر المستشارين العماليين بالسفارات والقنصليات بالدول العربية، أشاروا فيها إلى أنه تلاحظ تزايد ظاهرة دخول المواطنين المصريين بأعداد كبيرة إلى هذه الدول بتأشيرة زيارة أو سياحة بغرض البحث عن عمل.

فيديو قد يعجبك: