إعلان

"سيناء في القلب".. فيلم وثائقي جديد للقوات المسلحة عن "أرض الفيروز"

07:35 م الأحد 22 يوليه 2018

سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

نشرت وزارة الدفاع، الأحد، فيلمًا لسيناء بعنوان "سيناء في قلب الوطن"، والذي وصف مدينة الفيروز بـ"نبض وطن لا يعرف الاستسلام".

ونقل الفيلم كلمة قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قال فيها: "في عهد السيد المسيح اعتبرت سيناء الممر القوي الذي جاءت من خلاله العائلة المقدسة إلى أرض مصر، باعتبارها بلد الأمان وأرض الكنانة، وأيضًا الملجأ الآمن الذي تستطيع أن تعيش فيه العائلة المقدسة".

كما نقل كلمة للإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قال فيها: "هذه الرحلات المباركة على أرضها جعلت لسيناء عظمة وقدسية خاصة في قلب كل مسلم وكل مسيحي، فقد ورد ذكرها صريحة مرتين في القرآن الكريم".

واستشهد الفيلم بفيديو قديم للرئيس الراحل أنور السادات، قال فيه: "علي أن أبذل قصارى جهدي لأتبع سياسة الرئيس الراحل صديقي المقرب جمال، لكن أحدًا لن يذعن هنا في هذه البلاد، أنا لست مستعدًا للتخلي أو التنازل عن شبر واحد، أو حبة رمل واحدة من أرضنا"، مستعيدًا مشاهد من حرب أكتوبر التي أعادت أرض سيناء لمصر من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث في الفيلم: "تأبى أرض سيناء إلا أن تعيد كتابة تاريخ جديد من سجلها الحافل بالبطولات، عبر مواجهة التحديات الأمنية للبؤر الإرهابية، تلك التي أوهمت نفسها بإمكانية إقامة إمارة لها على هذه البقعة المقدسة من أرض مصر".

ونقل الفيلم كلمة للرئيس السيسي، قال فيها: "سيناء أرضنا.. إحنا نموت ولا إن حد يقرب من أرضنا"، واستكمل المتحدث في الفيلم بعد كلمة الرئيس: "عقيدة راسخة في قلب شعب وجيش لا يقبل بالتنازل ولا يرضى بالمساومة".

وعرض الفيلم مقتطفات من الحرب التي يقودها الجيش ضد الإرهاب في سيناء، ووعد السيسي بالقضاء على الإرهابيين الذين وصفهم بـ"خوارج العصر".

كما عرض عمليات التنمية التي تنفذها القوات المسلحة على أرض سيناء، ومنها "أنفاق قناة السويس، وسحارة سرابيوم، وتطوير مطار البردويل الدولي، ومدن سكنية مصممة على أحدث المستويات، والمدارس والمعاهد الأزهرية الجديدة، ورفع كفاءة المدارس الحالية"، وغيرها من الإنجازات.

فيديو قد يعجبك: