إعلان

"الوطنية للصحافة" تدعو الصحفيين في مصر والسودان لتوقيع ميثاق الشرف الإعلامي

06:31 م الأحد 22 يوليه 2018

كرم جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

أشادت الهيئة الوطنية للصحافة بالزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى دولة السودان الشقيقة، والتي تأتي في إطار التواصل المستمر بين قيادتي البلدين، وكان لها أكبر الأثر في تدعيم العلاقات على كافة الأصعدة.

وأكدت الهيئة أن الزيارة جاءت تدعيمًا لأواصر التعاون والتنسيق والتشاور مع الأشقاء في السودان، وفتح آفاق جديدة للتعاون في جميع المجالات وتفعيل العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

كما أكدت الهيئة، أهمية الرسالة التي وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أجهزة الإعلام في البلدين وأهمية قيامها بالدور الإيجابي المنوط بها، مناشدة الإعلاميين في الدولتين للعمل دائماً على تحسين العلاقات ورأب الصدع والابتعاد عن كل أسباب الخلاف، وضرورة اتخاذ خطوات جادة نحو توقيع ميثاق شرف إعلامي يضمن قيام الجانبين بإعلاء المصلحة الوطنية العليا وتبني رسالة التعاون والبناء والسلام ودعم العلاقات بين البلدين والابتعاد تماماً عن أية محاولات لتعكير صفو العلاقات.

ودعت الهيئة الأجهزة الإعلامية في البلدين إلى عقد اجتماعات مشتركة لبحث سبل دعم العلاقات الصحفية والإعلامية ومناقشة القضايا التي تواجه الصحافة والإعلام؛ ومنها دراسة تبادل طباعة وإصدار نسخ للصحف المصرية في السودان، وإصدار نسخ للصحف السودانية في مصر، وتفعيل التعاون الصحفي والإعلامي بين البلدين.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه رسالة إلى رجال الإعلام والثقافة في كل من مصر والسودان، خلال زيارته الأخيرة للخرطوم دعاهم فيها إلى الحفاظ على وحدة وسلامة واستقرار البلدين، كما دعاهم إلى توقيع ميثاق شرف إعلامي يعلي من شأن الدولتين.

وقال الرئيس، خلال لقاء خاص اليوم مع رجال الفكر والثقافة والسياسة السودانيين، قبل مغادرته الخرطوم: "أقول لأجهزة الإعلام في مصر والسودان، انشروا الخير والأمن والسلام في البلدين، رسالتي لكم رجاء مزيد من العمل المشترك والإيجابي لتوطيد العلاقة بين البلدين".

فيديو قد يعجبك: