إعلان

الإفتاء تطلق رابع دورات "تفكيك الفكر المتطرف" للطلبة التايلانديين بالقاهرة

05:57 م الأحد 22 يوليه 2018

الإفتاء تطلق الدورة الرابعة من تفكيك الفكر المتطرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

انطلقت الدورة الرابعة من برنامج "تفكيك الفكر المتطرف" في دار الإفتاء المصرية، الأحد، بالتعاون مع السفارة التايلاندية بالقاهرة.

حضر الدورة عدد من الطلاب التايلانديين بالقاهرة، وذلك على مدى أسبوع، ويحاضر في البرنامج عدد من علماء دار الإفتاء المصرية وأساتذة بالجامعات المصرية من تخصصات علمية مختلفة.

ويأتي هذا البرنامج بالتعاون مع السفارة التايلاندية بالقاهرة للعام الرابع على التوالي، ويشهد إقبالًا كبيرًا من الطلاب لحرصهم على الاستفادة من خبرة دار الإفتاء المصرية في بيان المنهج الوسطي والتصدي للأفكار المتطرفة.

وقال الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب بدار الإفتاء، إن الدورة عبارة عن برنامج استراتيجي لمواجهة الفكر المتطرف وتحليله، مشيرًا إلى أن مقياس النجاح في مواجهة التطرف يقاس بأن نُبقي التطرف في أدنى مستوياته في كافة أنحاء العالم.

وأضاف "الورداني"، أن المنهج الأزهري هو ضمانة حقيقية لتحصين الطلبة ضد التطرف، لافتًا إلى أن الدار استعانت في هذا البرنامج بعدد من المتخصصين في العلوم المساعدة، وعلى رأسهم علماء النفس والاجتماع، إضافة إلى علماء الشريعة الإسلامية؛ كي يقدموا رؤية متكاملة ومنهجية تساعد الطلبة على فهم قضية التطرف من كافة الجوانب.

من جانبه، أشاد ساتا، نائب سفير دولة تايلاند، الذي حضر إطلاق الدورة، بما تقوم به دار الإفتاء من مجهودات كبيرة في مواجهة التطرف والإرهاب بكافة السبل، وما تقدمه إدارة التدريب للطلبة التايلانديين من دعم شرعي وعلمي.

وألقى السفير كلمة للطلاب بهذه المناسبة، لبيان أهمية البرنامج، وحرص السفارة على استفادة الطلاب مما تقدمه دار الإفتاء المصرية من برامج تسهم في نشر التدين المعتدل وتواجه الأفكار المتطرفة.

وأبدى السفير، تطلع بلاده إلى أن يستمر هذا التعاون الديني المثمر بين دار الإفتاء المصرية وتايلاند، آملًا أن يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلبة التايلانديين من هذا البرنامج التدريبي المهم.​

الإفتاء تطلق الدورة الرابعة من تفكيك الفكر المتطرف لطلاب تايلاند1

فيديو قد يعجبك: