إعلان

من "برج العرب".. وزير الطيران يطالب بإنجاز أول مبنى صديق للبيئة بمصر

05:44 م الأحد 22 يوليه 2018

يونس المصري وزير الطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

طالب الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، بسرعة تنفيذ المشروعات في مطار برج العرب الدولي، الذي يعد ثاني أكبر مطار مصري بعد مطار القاهرة في حركة التشغيل، والعمل على الانتهاء من جميع أعمال التطوير والتحديث بالمطار على المدى المتوسط لتحقيق خطة الوزارة الطموحة لزيادة الطاقة الاستيعابية وتطوير الخدمات بالمطارات المصرية.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للفريق يونس المصري، اليوم الأحد، في المطار، ورافقه المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

وبدأت الزيارة بتفقد الوزير لمبنى الركاب وصالات السفر والوصول وكاونترات الجوازات وبرج المراقبة، إضافة إلى مواقف انتظار الطائرات، واطمئن الوزيرعلى الإجراءات الأمنية المطبقة داخل وخارج أسوار المطار.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي عن جاهزية المطار لاستقبال رحلات موسم الحج.

ويشهد المطار تشغيل عدد كبير من الرحلات المباشرة إلى الأراضي المقدسة لنقل حجاج محافظات الوجه البحري، وخاصة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، ومن المقرر بدء أولى رحلات هذا الموسم من مطار برج العرب في 29 يوليو الحالي لنقل حجاج قرعة الإسكندرية.

ووجه الفريق يونس المصري، بتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام، وتجهيز الاستراحات الخاصة بالحجاج والمودعين من أسرهم بالشكل اللائق بجميع المطارات المصرية.

كما تفقد الفريق يونس المصري، موقع مشروع إنشاء أول مبنى صديق للبيئة بمصر، والمقرر إنشاؤه في مطار برج العرب بالتعاون مع الوكالة اليابانية جايكا، بمساحة 34 ألفًا و100 متر مسطح، لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمطار إلى 6 ملايين راكب سنويًا، وهو حجم الحركة المتوقعة في 2030.

وأطلع وزير الطيران على الأنظمة الفنية والتكنولوجية التي سيتم تركيبها في هذا المبنى، والتي ستكون على أحدث التقنيات المتاحة في مجال المطارات على مستوى العالم.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي عن أعمال التطوير بالمطار، والتي تشمل إنشاء "ترماك" جديد يسع 20 طائرة متوسطة الحجم، بمساحة إجمالية 100 ألف متر مسطح ، وطرق تصل بين الترماك الحالي والترماك الجديد والممر الحالي، وإنشاء موقف سيارات يسع 1000 سيارة، إضافة لمنطقة خدمات ومحلات تجارية لخدمة المسافرين، ومحطة صرف صحي ومحطة كهرباء فرعية وخزان مياه وخلافه.​

44

فيديو قد يعجبك: