إعلان

13 مشهدًا من احتفال السيسي بتخريج دفعات الكليات العسكرية

02:29 م الأحد 22 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأحد، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 112 حربية وما يعادلها من الضباط المتخصصين دفعة يناير 2018 والدفعة 47 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعات المشير محمد حسين طنطاوى، والدفعة 69 من الكلية البحرية والدفعة 46 من كلية الدفاع الجوي دفعتي المشير فخري محمد علي فهمي، والدفعة 85 من الكلية الجوية دفعة اللواء طيار أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي، والدفعة 55 من الكلية الفنية العسكرية، دفعة المشير محمد عبدالغني الجمسي، والتي ضمت العديد من الوافدين من دول ليبيا، وفلسطين، والكويت، واليمن، ومملكة البحرين، وجزر القمر المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

ويرصد "مصراوي" 13 مشهدًا تلخص تفاصيل احتفالية تخريج هذه الدفعات العسكرية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وصول السيسي

بدأت مراسم الاحتفال بوصول الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة، والذي استهل زيارته بتحية أسر الخريجين التي قابلته بعاصفة من الهتافات الحماسية والتصفيق، تعبيرًا عن فرحتهم بمشاركته أبنائهم حفل التخرج ونيل شرف الانضمام للقوات المسلحة بكل قيمها وتقاليدها ومسئوليتها تجاه مصر وشعبها العظيم.

العرض الرياضي

كان في مقدمة فقرات الحفل، العرض الرياضي، إذ قدم أكثر من 1500 مقاتل من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية عرضًا رياضيًا تضمن العديد من التمارين البدنية والتي تعد إحدى صور الأنشطة الأساسية لحياتهم اليومية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

عرض معدلات الأداء

وتضمن الاحتفال عرضًا لمعدلات الأداء لطلبة الكلية الحربية من التخصصات المختلفة، وتدفقت إلى ساحة الاحتفال المركبات والمدرعات والمعدات تحت قيادة نخبة من طلبة القسم النهائى للكلية الحربية.

عرض الموسيقات العسكرية

قدمت الموسيقات العسكرية عرضًا فنيا وموسيقيًا لمجموعة من المعزوفات الموسيقية والأغاني الوطنية التي جسدت ملامح من نضال الشعب المصري من جيل إلى جيل وحملت رسائل الدعوة إلى العمل والعطاء من أجل الوطن، والتي لاقت تفاعلًا من جانب أسر الخريجين في جو حماسي تعبيرًا عن فرحتهم بانضمام أبنائهم إلى صفوف القوات المسلحة.

عرض القوات الخاصة

استعرضت عناصر من طلبة الكلية الحربية وأكاديمية الشرطة مهاراتهم البدنية والعضلية في فنون الاشتباك والدفاع عن النفس‏ والقتال المتلاحم‏ باستخدام السلاح وبدونه والتسلق والنزول من وإلى الارتفاعات المختلفة بطرق غير نمطية كذلك تنفيذ مهام الاقتحام الرأسي للمباني كأحد نتائج التدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية وكلية الشرطة بعد أن أصبح لهم هدف واحد وهو الحفاظ على أمن ومقدسات مصر.

عرض مكافحة الإرهاب

استعرضت المجموعات المدربة على أعمال مكافحة الإرهاب والقتال في المدن مهاراتها في الاقتحام والسيطرة على المركبات المتحركة ومهارات تطعيم المعركة ومهاجمة الوحدات الميكانيكية والمدرعة والأرتال المتحركة وتنفيذ الرمايات غير النمطية من الحركة والقفز من المركبات واجتياز الموانع المتحركة.

العرض العسكري

تقدم طابور العرض العسكري على مارش نشيد الجيش، والذي شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية الحربية من مختلف السنوات الدراسية ومجموعات من خريجي الكلية البحرية والكلية الجوية وكلية الدفاع الجوي والكلية الفنية العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، ودفعات الجامعيين ومجموعة رمزية من طلبة كلية الشرطة في أداء متميز وانضباط عسكري راقي يتقدمهم حملة الأعلام.

سلام الشهيد

تحية لأرواح شهداء مصر الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم، عزفت الموسيقات العسكرية سلام الشهيد في تقليد راسخ وأصيل وعرفانًا بتضحيات شهدائها الأبرار.

تسليم وتسلم

أعلن رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة، نتيجة الخريجين من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، بعد تصديق القائد العام للقوات المسلحة، على النتيجة النهائية لامتحانات التخرج، وبلغت نسبة النجاح لمن انطبقت عليهم شروط دخول الامتحان النهائي 99.6%، أعقبها مراسم تسليم وتسلم القيادة إلى الدفعات الجديدة.

فيلم تسجيلي

عرض الحفل فيلمًا تسجيليًا من انتاج إدارة الشئون المعنوية بعنوان "قادة في وجدان الأمة" استعرض ملامــح من بطولات المشير فخري محمد علي فهمي، والمشير محمد عبد الغنـي الجمسي، واللواء طيار مصطفى شلبي الحناوي، والمشير محمد حسين طنطاوي، والذين كرمتهم القوات المسلحة بإطلاق أسمائهم على دفعات الخريجيين الجدد.

ترقية قادة القوات الجوية

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، على ترقية اللواء طيار أركان حرب محمد عباس حلمي، قائد القوات الجوية، إلى رتبة الفريق اعتبارًا من 22/7/2018.

كلمة مدير الكلية الحربية ‏

ألقى مدير الكلية الحربية كلمة أكد فيها أن خريجي الدفعات الجديدة نخبة من شباب مصر يفخرون بمصريتهم وشرف انتمائهم لقواتهم المسلحة الباسلة، محصنين ضد كافة أساليب الحروب الحديثة.

تكريم قيادة ثورة 23 يوليو

فى إطار الاحتفال بالذكرى السادسة والستون لثورة 23 يوليو 1952، صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على منح قلادة النيل لاسم العقيد أركان حرب يوسف منصور صديق، من أعضاء مجلس قيادة ثورة 23 يوليو المجيدة.

حضر الاحتفال المشير محمد حسين طنطاوي، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، والمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وقداسة الأنبا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من الوزراء والمحافظين وكبار قادة القوات المسلحة، وكبار رجال الدولة، وعدد من السفراء والملحقين العسكريين المعتمدين، وقدامى مديري الكليات والمعاهد العسكرية.

فيديو قد يعجبك: