إعلان

"أجدد العهد معكم".. 23 رسالة من السيسي للجيش والشعب وأسر الشهداء

01:39 م الأحد 22 يوليو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، كلمة في الاحتفال بالذكرى 66 لثورة 23 يوليو، خلال حضوره حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة.

وينشر "مصراوي"، 23 رسالة من الرئيس السيسي، للشعب المصري، والقوات المسحلة، و3 رؤساء سابقين، هم "جمال عبدالناصر - محمد أنور السادات - محمد نجيب".

عن 23 يوليو

- ثورة 23 يوليو المجيدة غيرت واقع الحياة على أرض مصر وحققت تغييرات جذرية في جميع الاتجاهات لتضع هذا البلد على خريطة العالم السياسية.

- امتد تأثير ثورة يوليو ليتجاوز حدود الإقليم وتصل أصداء الثورة إلى كافة أرجاء المعمورة.

"ناصر والسادات ونجيب"

- جمال عبد الناصر: "قائد الثورة، الذي اجتهد قدر طاقته للتعبير عن آمال المصريين في وطن حر مستقل تسوده العدالة الاجتماعية".

- السادات: "بذل حياته ذاتها في سبيل الحفاظ على الوطن وصون كرامته وحماية أراضيه".

- محمد نجيب: "لبى بشجاعة نداء الواجب الوطني في لحظة دقيقة وفارقة".

الشعب المصري

- "الشعب المصري دومًا على قدر المسؤوليات العظيمة، مصححًا لمساراته، وثابت على قيم الانتماء والولاء للوطن المقدس الذي يعلو ولا يُعلى عليه".

- " مصر واجهت خلال السنوات الماضية تحديًا ربما يكون من أخطر التحديات.. التي فرضت على الدولة في تاريخها الحديث.. وهو محاولة إثارة الفوضى وعدم الاستقرار في الداخل المصري.. وسط موجة عاتية من انهيار الدول.. وتفكك مجتمعاتها في سائر أنحاء المنطقة..

- "الخطر الحقيقي الذي يمر ببلادنا والمنطقة هو خطر تفجير الدول من الداخل وبث الشائعات وتنفيذ الأعمال الإرهابية والإحساس بالإحباط وفقدان الأمل.

- "تحريك الناس لتدمير أوطانهم، ويجب أن ننتبه لما يُحاك لنا".

- "21 ألف شائعة في 3 شهور فقط، الهدف منها خلق البلبلة وعدم الاستقرار والإحباط".

- "كان أمامنا عند تولي المسئولية طريقان لا ثالث لهما، فإما مصارحة الشعب بالحقائق الواقعية ومواجهة التحديات بشكل مباشر، أو اتباع سياسة المسكنات والشعارات وبيع الأوهام".

- " يقيني في قدرة الشعب غير المحدودة على الانتصار في معاركه، لم تترك بديلًا سوى المصارحة والمواجهة، لكي نعوض ما فاتنا ونقيم نهضة حقيقية شاملة".

- "الدولة تمضي في تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوي متقدم في جميع المجالات".

- "ننفذ برنامجًا وطنيًا للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الشامل، يراعي محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجًا".

- "أجدد العهد معكم، بأن تواصل الدولة بذل أقصى الجهد وبأفضل الأساليب والمناهج العلمية لبناء إنسان مصري يتمتع بصحة طيبة وتعليم حديث وثقافة راقية".

- "أؤكد ثقتي في قدرتنا جميعًا بإذن الله على تغيير واقع الحياة في هذا الوطن لما نرضاه ونفخر به".

خريجو الكليات العسكرية

- "انضمامكم للقوات المسلحة المصرية شرفٌ لا يضاهيه شرف، وواجب وطني عظيم يؤديه أبناء مصر المخلصين".

- "قواتنا المسلحة الباسلة قدمت الكثير من التضحيات وتحملت الكثير من الأعباء ولم تتوانى يومًا عن القيام بواجبها الوطني في أحلك الظروف وأصعب الأوقات".

- "الشعب المصري يقدر تضحيات القوات المسحلة ويفخر بها، وستظل العلاقة بين الشعب وأبنائه في القوات المسلحة سرًا مصريًا أصيلاً، وعهدًا أبديًا لا ينقطع".

- "المؤسسة العسكرية المصرية تقوم على الولاء الكامل للوطن وعلى الكفاءة والانضباط والتضحية والفداء، فكونوا يا أبنائي على قدر هذه المسئولية العظيمة.. وعلى قدر ثقة الشعب المصري فيكم".

- "ابذلوا أقصى الجهد من أجل مصر، ولا تبخلوا بعطاء في العمل أو التدريب، وضعوا اسم وطنكم أمام أعينكم، أعلموا من أنتم وأبذلوا أقصى الجهد لتطوير قدراتكم".

- "مصر لا تقابل العطاء إلا بالعطاء، وهذا الوطن العريق لا ينسى أبناءه المخلصين".

أسر الشهداء

- "تضحيات أبنائكم وأبنائنا محل تقدير كبير من شعب مصر كله، الذي يعرف حجم ما ضحيتم به من أجل أن يحيا كل مصري ومصرية في أمان وسلام".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية.

وحضر الاحتفالية، المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، بالإضافة لقادة القوات المسلحة.

يذكر أن الرئيس السيسي، شهد أمس تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.​

فيديو قد يعجبك: