إعلان

بالتفاصيل والمصروفات.. مدير "مدن الأزهر" يكشف موعد تلقي الطلبات

12:59 م الأحد 22 يوليه 2018

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

قال أحمد شعلان، مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، إن إدارة المدن تبدأ تلقي طلبات الطلاب والطالبات الراغبين في السكن، بالخامس من أغسطس المقبل، ولمدة أسبوعين، بعد طرح المظاريف للبيع الأسبوع الماضي.

وأضاف شعلان، في تصريح لمصراوي، الأحد، أنه جرى للمرة الأولى إلغاء إحضار صحيفة الحالة الجنائية " الفيش والتشبيه" والتحاليل الطبية للطلاب، مشيرا إلى أن الفيش والتشبيه ليس له جدوى، أما التحاليل فهناك مركز صحي بالمدينة من الممكن إجراء به أي تحاليل، حال الشك في أي طالب.

ولفت مدير عام المدن الجامعية، إلى رفع ثمن ملف التقدم للمدينة إلى 60 جنيها بدلا من 20 بسبب ارتفاع أسعار ومستلزمات الطباعة والأوراق، منوها إلى أن سعر المظروف في الجامعات الأخرى يبلغ 100 جنيه.

وكشف أحمد شعلان، عن وجود زيادة في أسعار السكن بالمدن هذا العام، ورفع تكلفة الإعاشة والتغذية التي يدفعها الطالب شهريا بالمدينة من عشرة جنيهات إلى 30، إضافة إلى 50 جنيهًا مصاريف للصيانة و25 تأمينات، وتبلغ التكلفة الإجمالية 162 شهريا، من الممكن أن ترتفع إلى 200.

ونوه إلى أن هناك مبنيين سكنيين يجري صيانتهما خلال الفترة المقبلة، وحال الانتهاء منهما قبيل العام الدراسي الجديد، سترتفع أعداد المقبولين بالمدينة الجامعية للبنين.

وأضاف شعلان، أن الأوراق المطلوبة للمدن الجامعية هي:

1ـ ملف التقديم من المدن الجامعية بمدينة نصر.

2 ـ أصل وصورة البطاقة الشخصية للطالب أو الطالبة وولي الأمر.

3 ـ 4 صور "4×6".

4 ـ فيش وتشبيه وتحليل طبي للبنات.

5 ـ شورة من شهادة وفاة ولي الأمر.

6 ـ شهادة مرضية للأعذار الطبية.

فيديو قد يعجبك: