إعلان

أوائل الكليات العسكرية يرون قصص تحول حياتهم من المدنية

12:43 م الأحد 22 يوليو 2018

عرض عسكري لمقاتلي الكلية الحربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

تحتفل مصر والقوات المسلحة، اليوم الأحد، بتخريج عدد من الدفعات العسكرية الجديدة، تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو، بحضور كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

وشمل الحفل تخريج دفعات جديدة لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية للمرة الثانية، خلال عامين، وضم خريجي الكلية الحربية والفنية العسكرية والكلية البحرية، بالإضافة إلى الكلية الجوية، وكلية الدفاع الجوي، فضلًا عن المعهد الفني للقوات المسلحة، والمعهد الفني للتمريض.

ويقدم مصراوي، قصص أوائل طلبة الكليات العسكرية، عن تحول حياتهم من المدنية إلى العسكرية والتدريبات العسكرية والبدنية التي تلقوها والمناهج التي تم تدريسها لهم .

"التخرج بداية تحقيق حلمي"

قال ملازم بحري مقاتل، يوسف محمد الدسوقى، إنه يشعر بالفخر لأنه منتمي للكلية البحرية، مضيفا أن هذا التخرج هو بداية لتحقيق حلمه وأن كل من يتعب ويجتهد يصل في النهاية إلى ما يريده ويسعى إليه، وأهدى نجاحه وتوفيقه إلى أسرته التي ساندته طوال سنوات، خاصة أن والده ضابط بالقوات المسلحة، وأنه من أسرة عسكرية.

وأضاف ملازم مقاتل عبدالله عيد، أنه يشعر بالفخر لالتحاقه بالكلية الحربية، والتي اعتبرها من أعرق الكليات العسكرية على مستوى العالم، موضحا أنه خضع أثناء فترة الدراسة لبرامج تعليمية وتأهيلية عالية المستوى جعلت منه جنديا متيقظا على جاهزية تامة من أجل التضحية بروحه فداءً لوطنه، متعهدا بالاستمرار في التفوق وأن يدافع عن أمن مصر ضد أي اعتداءات.

وقال ملازم مقاتل أحمد خالد، إنه سعيد بتفوقه في دراسته، مهديا هذا التكريم لأسرته التي تحملت الكثير من المشاق لإعداده وتعليمه، موضحا أنه تعلم في الكلية الحربية النظام ومعرفة قيمة الوقت وتنفيذ المهام في أقل وقت والصبر والانضباط والقدرة على التحمل واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب وتحمل المسئولية.

وأكد ملازم مقاتل مختار محمود، إنه شرف كبير له أن يكون ضمن صفوف الجيش المصري العريق الذي يمتد جذوره لآلاف السنين، مضيفا أن العقيدة التي يتربى عليها الطالب داخل الكلية هي النصر أو الشهادة.​

فيديو قد يعجبك: