إعلان

السيسي: هناك فرق بين معاناة الأزمة الاقتصادية وتدمير الدولة

12:30 م الأحد 22 يوليو 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه يقدر ما يقدمه الشعب المصري من تضيحات سواء بأبنائه أو على مستوى معيشته.

وأضاف السيسي، خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طلبة الكلية العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، اليوم الأحد، أنه يوجد فرق كبير بين تضحيات الشعب في سبيل تجاوز الأزمة الاقتصادية وبين تدمير الدولة وإحداث الفوضى "هذه المعاناة لا تساوي تلك".

وتابع الرئيس، أن جميع التحديات التي واجهناها معًا خلال السنوات الماضية من خلال ضغوط غير مسبوقة على الاقتصاد الوطني، جعلت مصر أمام طريقين لا ثالث لها، إما مصارحة الشعب بالحقيقة ومواجهة التحديات بشكل مباشر، أو اتباع سياسة الشعارات والمسكنات وبيع الأوهام، لكن ثقته بهذا الشعب العظيم، وإيمانه بقدرته غير المحدودة على الانتصار في معاركه لم تترك بديلًا سوى المصارحة لتعويض ما فاتنا وبناء مستقبل يتسع للأجيال القادمة".

وأوضح، أن الاحتفال بعيد ثورة 23 يوليو يتزامن مع الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من شباب مصر الأوفياء، متسلحة بالتدريب الراقي، للانضمام إلى جيش مصر العظيم في مختلف أفرعه، لينالوا شرف الدفاع عن الوطن وحماية أراضيه، في مرحلة تتطلب أعلى درجات الاستعداد واليقظة.

وتابع الرئيس: "انضمامكم للقوات المسحلة شرف لا يضاهيه شرف، وواجب وطني عظيم يؤديه أبناء مصر المخلصون، والقوات المسلحة والشرطة المدنية قدمتا الكثير من التضحيات وتحملتا الكثير من الأعباء، ولهذا وضع الشعب المصري العظيم ثقته في قواته المسلحة وشرطته المدنية، يقدر تضحياتها ويفخر بها، وستظل العلاقة بين الشعب وبينهما سرًا أصيلًا وعهدًا أبديًا لا ينقطع".

واختتم الرئيس حديثه قائلا: "يجب أن تعوا جيدًا أن المؤسسة العسركية تقوم على الولاء الكامل للوطن وعلى التضحية والفداء، فكونوا على قدر هذه المسئولية العظيمة، وعلى قدر ثقة الشعب المصري فيكم، ضعوا اسم وطنكم أمام أعينكم وثقوا أن مصر لا تقابل العطاء إلا بالعطاء، وأن هذا الوطن لا ينسى أبنائه".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية.

وحضر الاحتفالية، المشير حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، بالإضافة لقادة القوات المسلحة.

يذكر أن الرئيس السيسي، شهد أمس تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة.​

فيديو قد يعجبك: