إعلان

"الفوج الأول 4 أغسطس".. ننشر تفاصيل رحلات الحج البري السياحي

08:03 م السبت 21 يوليو 2018

صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

تبدأ وزارة السياحة، في تفويج أولى رحلات الحج البري إلى الأراضي السعودية، يوم 4 أغسطس المقبل، على أن يبدأ السفر لحجاج المستوى الاقتصادي يوم 7 أغسطس، يليها سفر المستويات المميزة 4 و5 نجوم يوم 12 أغسطس.

ويبلغ عدد حجاج رحلات الحج البري السياحي نحو 12 ألف حاج.

وأعلن صبح عبدالفتاح، مدير عام إدارة النقل السياحي بوزارة السياحة، انتهاء فحص الأتوبيسات السياحية في محافظات شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والإسكندرية، ولم يتبق غير محافظة القاهرة، ويجري العمل على فحص أتوبيساتها للتأكد من سلامتها وجاهزيتها للموسم.

وقال "عبدالفتاح"، لمصراوي، إن عدد المركبات السياحية التي ستعمل في الموسم الجاري يبلغ عددهم 300 أتوبيس سياحي بنفس الضوابط المعلنة، وليس هناك أية مشكلات حتى الآن، مشددًا على تطبيق لائحة الجزاءات حال اكتشاف أية مخالفات للضوابط المعلنة والمخالفات حسب كل حالة.

ونوه مدير عاد إدارة النقل السياحي بوزارة السياحة، إلى أن آخر فوج سياحي لحجاج البر سيكون يوم 11 أغسطس، على أن يتم إدخالهم في اليوم التالي، إلى الأراضي المقدسة، وهو آخر موعد لدخول حجاج البر من مصر.

وتتضمن الضوابط الوزارية للمركبات السياحية الناقلة لحجاج البر، أن يكون موديل الأتوبيس 2009، مزودًا بجهاز "GPS" محدد السرعة لضمان حداثة الموديل لتقديم خدمة أفضل لحجاج البر، وألا تزيد حمولة الأتوبيس عن 40 راكبًا، ويكون مرخصًا سياحيًا برخصة سارية حتى تاريخ عودة الرحلة، على أن يكون صالحًا سياحيًا وفنيًا، ويحتوي على "2 طفاية حريق + شنطة عدة كاملة + طقم سيور وفلاتر+ شنطة إسعاف"، وترك مقاعد خالية في حدود 10% من طاقة الأتوبيس، وذلك لاستخدامها في الحالات الطارئة والحقائب الصغيرة للحجاج.

وتضمنت الشروط الخاصة بالسائقين، أن يكون السائق مسجلًا بوزارة السياحة، وتكون رخصة السائق سارية حتى تاريخ عودة الرحلة، ويجتاز السائق الكشف الطبي بما لا يتجاوز سنة، وأن يكون حاصلًا على الدورة التدريبية العملية والنظرية الخاصة بالسائقين بالمركز المصري للقيادة الآمنة، ويلتزم السائق بعدم تحصيل أي إتاوات أو إكراميات تحت أي مسمى من الحجاج.

يذكر أن وزارة السياحة، أجرت قرعة الحج السياحي بأحد فنادق القاهرة، بحضور عدد من أعضاء الجهات السيادية وقيادات وزارة السياحة، وأعضاء لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وأعضاء اللجنة العليا للعمرة والحج.

وبلغ عدد المواطنين المتقدمين لمستوى الخمس نجوم 11672 مواطنًا، بينما تقدم 8409 مواطنًا لحج الأربع نجوم، فيما بلغ عدد المتقدمين للحج الاقتصادي طيران 52407 مواطنين، وعدد المواطنين للحج البري 48322 مواطنًا، وفاز منهم عدد 12 ألف حاج، فيما بلغ عدد الشركات المصرح لها بتنظيم رحلات الحج هذا العام 1902 شركة.

فيديو قد يعجبك: