إعلان

رئيس المقاولون العرب يكشف تفاصيل تنفيذ أكبر كوبري معلق في العالم -صور

05:29 م السبت 21 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:
تعمل شركة المقاولون العرب على تنفيذ محور روض الفرج، والذي يتضمن الكوبري المعلق، أحد أكبر الكباري على مستوى العالم من حيث الاتساع.

وقال المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، إنه يجرى العمل حاليًا في أكثر المناطق صعوبة وتعقيدًا بمحور روض الفرج، وهو الجزء الخاص بالكوبري المعلق على النيل.

وأضاف "صلاح"، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن المحور يتكون من 6 منازل ومطالع بالمظلات و8 مطالع ومنازل بالدائري، للربط مع الدائري وكوبري النيل الغربي، والذي يبلغ طوله 400 متر وعرضه 50 مترًا وارتفاعه 14 مترًا، لافتًا إلى أن الكوبري المعلق يعد الأكبر من نوعه على مستوى العالم من حيث الاتساع، ويبلغ عرضه 64 مترًا، وينفذ لأول مرة بأيدي مصرية، واستشاريين مصريين، بجانب بعض الاستشاريين الأجانب.

وتابع رئيس المقاولون العرب، أن تنفيذ الكوبري المعلق به درجة كبيرة من الخطورة، ويتكون من ثلاثة أعمدة في كل ناحية بارتفاع 100 متر من سطح الماء، وارتفاع الأعمدة يصل إلى 70 مترًا، مشيرًا إلى أنه يتحمل أوزانًا تصل إلى 120 طنًا.

وذكر "صلاح"، أن تكلفة تنفيذ محور روض الفرج تجاوزت الـ5 مليارات جنيه، وكل مرحلة تنفذ حاليًا تدرس من ناحية الأسعار، متوقعًا الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول نهاية 2018.

ونوه رئيس المقاولون العرب، إلى أن الشركة واجهت العديد من الصعوبات والتحديات أثناء تنفيذ هذا المشروع، خصوصًا في منطقة المظلات وجزيرة الوراق.

فيديو قد يعجبك: