إعلان

وزيرة الصحة تتفقد الحالة الصحية لـمرضى قوائم الانتظار بعد خروجهم من العمليات

05:11 م السبت 21 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، حالة المرضى الذين أجروا عمليات جراحية بعد تحويلهم إلى مستشفيي وادي النيل ومعهد ناصر، عبر الموقع الالكتروني والخط الساخن، بحضور الدكتور أحمد الأنصاري، مدير مشروع قوائم الانتظار، والدكتور أحمد محي، مساعد الوزير للطب العلاجي، وذلك بعد مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم انتظار مرضى الجراحات والتدخلات الطبية الحرجة خلال 6 أشهر.

وتفقدت وزيرة الصحة حالة 16 مريضا تم تحويلهم إلى مستشفى وادي النيل، ٣ منهم أجروا عمليات لزراعة القوقعة، و٢ أجروا عمليات جراحية لزراعة القرنية، و ٥ تم حجزهم لاجراء عمليات قلب مفتوح، و6 لإجراء قسطرة قلبية، 3 منهم أجروا العمليات.

وتناشد وزيرة الصحة والسكان جميع المرضى المتأخرة عملياتهم الجراحية بأن يسجلوا بياناتهم الشخصية على الموقع الإليكتروني http://wl.smcegy.com/ فوراً أو عبر الخط الساخن 15300 ، لاجراء العمليات فوراً، مشيرةً الى أن مبادرة السيد رئيس الجمهورية لجميع المواطنين بالمجان، وأنه تم نقل بعض الحالات المرضية من المحافظات إلى المستشفيات عبر سيارات إسعاف مجهزة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه أثناء تفقد الوزيرة لحالة المرضى بمستشفى وادي النيل، استوقفتها سيدة تحمل ابنها 4 سنوات، حيث طلبت زراعة قوقعة له، ولم يكن بعلمها التسجيل عبر الموقع الالكتروني، حيث وجهت وزيرة الصحة والسكان بإجراء العملية للطفل فوراً والتسجيل على الموقع الإليكتروني.

وأضاف "مجاهد" أن وزيرة الصحة توجهت إلى مستشفى معهد ناصر وتفقدت حالة المرضى المحجوزين هناك، لافتاً إلى أنه يوجد مريضة سجلت على الموقع الالكتروني يوم الأربعاء الماضي وأجرت عملية في العمود الفقري يوم الخميس، وأنه تم الانتهاء من 5 عمليات قسطرة قلبية لمرضى تم دخولهم المستشفى اليوم، وتم إجراء اليوم عملية قلب مفتوح لمريض سجل بياناته على الموقع الالكتروني يوم الأربعاء الماضي، وأجرى الفحوصات اللازمة يوم الخميس.

ولفت "مجاهد" إلى أنه تم إجراء الفحوصات والتحاليل لرجل مسن يحتاج إلى زراعة كبد، تم تحويله إلى مستشفى معهد ناصر يوم الخميس الماضي، حيث سجلت الحالة بياناتها على الموقع الإليكتروني يوم الأربعاء، مشيراً إلى أنه سيتم إجراء العملية له فور الانتهاء من إجراءات المتبرع.

الجدير بالذكر أنه تم تسجيل 269 حالة على الموقع الإليكتروني حتى الآن، منذ تفعيله وعبر الخط الساخن 15300، وتم توزيع عدد كبير منهم ويجرى توزيع الباقي على المستشفيات.​

فيديو قد يعجبك: