إعلان

أمين سر "الوطني الفلسطيني": نتعرض لحرب شرسة بعد نقل سفارة أمريكا للقدس

01:31 م السبت 21 يوليو 2018

محمد صبيح أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال محمد صبيح، أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب شرسة ومفتوحة، خصوصًا بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية للقدس، واعتبارها عاصمة لإسرائيل، بشكل وضع عقبة أمام مساعي السلام، لافتًا إلى أن "ترامب" اتخذ خطوات تصعيد غير مسبوقة ضد الشعب الفلسطيني بالضغط على دول العالم لنقل سفارتها هي الأخرى للقدس، و"الحمد لله الاستجابة كانت محدودة جدًا".

جاء ذلك خلال الجلسة الطارئة لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية التي يستضيفها مجلس النواب المصري، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم السبت، ضمن الدورة الـ28 الاستثنائية للاتحاد البرلماني العربي.

وأضاف "صبيح"، أن إسرائيل تشن حرب تطهير عرقي ضد الفلسطينيين، مستغلة القرار الأمريكي، مشيرًا إلى أن القدس تتعرض لاعتداءات صارخة يومية، والكنيست الإسرائيلي يدعم هذه الحرب بسن تشريعات مخالفة للقوانين والاتفاقيات الدولية، وكان آخرها قانون الدولة القومية اليهودية.

وشدد أمين سر المجلس الوطني الفلسطيني، على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، يبذلون أقصى ما يمكن لإنجاح المصالحة الفلسطينية، قائلًا إن فلسطين ترفض أي صفقات تكون بعيدة عن إنشاء دولة فلسطين، وفكرة إنشاء دولة في غزة بجزء من سيناء، كلها مخططات هدفها التفرقة بين العرب. ​

فيديو قد يعجبك: