إعلان

الأرصاد: ارتفاع جديد في الحرارة غدًا يصل ذروته الأربعاء

08:31 ص السبت 21 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف:

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن درجات الحرارة ستشهد بدءًا من غدٍ الأحد، ارتفاعًا تدريجيًا، تصل ذروتها يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادمين.

وأضاف عبد العال لمصراوي: "الارتفاع سيحدث تدريجيًا يوميًا بدرجة واحدة مئوية"، متابعًا: "درجات الحرارة ستصل نهاية الأسبوع إلى 39 درجة مئوية، وأن نسب الرطوبة ستشهد ارتفاعًا مماثلًا".

وانتشرت على صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنباء تفيد بوجود ارتفاع لدرجات الحرارة الأسبوع المُقبل، تصل فيه درجات الحرارة إلى الأربعينات، إلا أن رئيس هيئة الأرصاد الجوية نفاها.

وأهاب "عبد العال"، بالمواطنين ووسائل الإعلام بأخذ المعلومات المتعلقة بالأرصاد مما تعلنه الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقط.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن يسود اليوم السبت، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.

وقالت الهيئة، في بيان صادر عنها، إنه ستقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، فيما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

وجاء بيان درجات الحرارة "العظمى - الصغرى" على القاهرة "25- 36"، ووسط الدلتا "24- 35"، والإسكندرية "25- 31"، والعريش "21- 34"، ورفح "22- 33"، والإسماعيلية "23- 36"، وشرم الشيخ "28- 39"، ومرسى علم "29- 36"، وقنا "28- 40"، والأقصر "28- 41"، وأسوان "29- 42".

فيديو قد يعجبك: