إعلان

"الشئون العربية" بالنواب ترفض قانون "القومية للشعب اليهودي"

08:51 م الجمعة 20 يوليه 2018

رئيس لجنة الشئون العربية سعد الجمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

أعلن رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب سعد الجمال، رفض قانون "الدولة القومية للشعب اليهودى" الصادر عن الكنيست الإسرائيلي ، وقال إن القانون "إستمرار للسياسة الإسرائيلية العنصرية الاستعمارية".

وينص "قانون القومية"، الذي أقره الكنيست أمس، على أن "إسرائيل هى الوطن التاريخي للشعب اليهودي وأن حق تقرير المصير فيها يخص الشعب اليهودي فقط" في إشارة واضحة الى استبعاد أي مكونات اجتماعية أخرى.

ونبه رئيس لجنة الشئون العربية، في بيان صحفي الجمعة، إلى أن القانون يكرس سياسة الفصل العنصرى البغيض والتمييز على أساس الجنس والدين، ويحرم الفلسطينيين، الذين يعيشون على أرضهم منذ آلاف السنين، من أدنى حقوقهم الراسخة التي أقرتها قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي والانساني ومبادئ حقوق الانسان وحق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم.

وأضاف إن القانون يكرس أيضا سياسة التطهير العرقي ويشرعن جدار الفصل العنصري المخالف لكل القوانين والشرعية ويكرس استمرار الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وناشد الجمال لجنة القدس والهيئات الدولية، وفي مقدمتها الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الاسلامي والبرلمان الدولي والأوروبي وبرلمانات العالم، تحمل مسئولياتها وإدانة هذا القانون وعدم الاعتراف به لأن القانون من شأنه أن يرفع حدة الصراع في الشرق الأوسط ويهدد السلم والأمن الدوليين وينذر بحرب دينية في المنطقة، كما يزيد من المنظمات والأعمال الإرهابية التي قد يمتد خطرها الى أبعد من منطقة الشرق الأوسط.

وطالب لجنة القدس بأن تدعو كافة الأطراف الدولية والإقليمية بضرورة التأكيد من جديد على حق الفلسطينيين في تقرير مصيرهم وقيام دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

فيديو قد يعجبك: