إعلان

خصم 7% للكاش.. 13 سؤالًا وجوابًا عن حجز شقق العاصمة الإدارية -صور

04:38 م الجمعة 20 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

بدأت وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، في طرح المرحلة الأولى في الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة بواقع 2048 وحدة سكنية بمساحات مختلفة.

وفي هذا التقرير، يجيب "مصراوي" عن كل الأسئلة التي يبحث المواطنون في الحجز عن إجابة لها:

* كم عدد الوحدات السكنية الجاري طرحها للحجز؟

يتضمن الحي السكنى بمشروع العاصمة الإدارية نحو 25 ألف وحدة سكنية، يجري الانتهاء من نحو 17 ألفًا منها، ويعمل على تنفيذها كبرى الشركات في مصر مثل المقاولون العرب وطلعت مصطفى وحسن علام، لكن حتى الآن المرحلة الأولى لم تتضمن سوى 2048 وحدة فقط تم طرحها للحجز.

* كم تبلغ مساحة الوحدات السكنية المطروحة للحجز؟

تختلف مساحة الوحدة وفقًا لكل نموذج؛ إذ تتراوح المساحات بين 140، و152، و155، و170، و173 مترًا.

* كم عدد الغرف التي تتضمنها الوحدة السكنية؟

تتكون الشقة من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، وكافة الغرف لها مشارفها الخاصة، ومُشطبة سوبر لوكس، وكل حمام به بانيو، وأحواض شطف.

* كم يبلغ سعر المتر في الوحدات السكنية؟

سعر المتر ثابت في كل الوحدات بـ11250 جنيهًا، لكن هناك اختلافًا في نسب التميز، والتي تتراوح بين 1.1% و1.9% من ثمن الوحدة، كما يتم دفع 1% مصاريف إدارية، و0.5% مجلس أمناء.

* كم يصل أقل سعر وحدة في الشقق المطروحه للحجز؟

سعر أقل وحدة سكنية يصل إلى مليون و400 ألف جنيه، بينما يتجاوز سعر أعلى وحدة 2 مليون و100 ألف جنيه.

* هل ثمن الوحدة شامل حصة الجراج؟

لا.. تم استحداث حصة للجراج خاصة بكل سيارة وليس لكل وحدة بواقع 60 ألفًا تدفع عند التعاقد.

* هل هناك أنظمة مختلفة للسداد؟

وضعت وزارة الإسكان أكثر من نظام سداد، ففي البداية يتم سداد جدية الحجز والذي بلغ 100 ألف جنيه، ثم يتم استكمالها إلى 10% من ثمن الوحدة بعد التخصيص، و10% أخرى خلال 6 أشهر، ثم سداد 10% عند الاستلام، أما الـ70% المتبقة من ثمن الوحدة يتم تقسيطها على 3 سنوات أو 4 سنوات أو 7 سنوات، كأقساط ربع سنوية.

* هل يمكن دفع ثمن الوحدة "كاش"؟

بالفعل وزارة الإسكان وضعت خصمًا خاصًا يصل إلى 7% في حالة سداد ثمن الوحدة بالكامل بعد سداد جدية الحجز.

* كيف يمكن التقديم للحجز في الوحدات المطروحة؟

حجز وحدات العاصمة الإدارية إلكترونيًا عن طريق موقع (www.hdb-reservation.com)، وبدأ تسجيل البيانات يوم 18 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم 31 يوليو، بينما يبدأ تسجيل الحجز يوم 12 أغسطس وحتى يوم 18 أغسطس، والتخصيص بأسبقية الحجز وليس أسبقية تسجيل البيانات.

* من أين أحصل على كراسة الشروط؟

كراسة الشروط ليست موجودة في البنك كالعادة، لكن يمكن تحميلها من على موقع (www.hdb-reservation.com)، المخصص للحجز بشكل مجاني، للتعرف على الأسعار ومواصفات الوحدات.

* هل يوجد شروط للتقدم للحجز؟

أي مشروع تطرحه وزارة الإسكان يكون له شروط يجب توافرها في المتقدم، وبالنسبة للعاصمة الإدارية، تتضمن شروط الحجز والاشتراطات العامة، أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية، وأن تكون له أهلية التصرف أو التعاقد، ولم يسبق للمتقدم أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، الحصول على وحدة أو قطعة أرض ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

* كيف يمكن تسجيل البيانات إلكترونيًا وحجز الوحدة بعدها؟

يوجد شرح كامل لعملية تسجيل البيانات على الموقع الإلكتروني، عبر هذا الفيديو

*هل يقتصر الحي السكني على وحدات سكنية فقط؟

لا.. تنفذ حاليًا ما يقرب من 4 آلاف فيلا وتاون هاوس بمساحات متنوعة تبدأ من 200 وحتى 400 متر، كما يتضمن منطقة للمدارس والجامعات، ويوجد به مستشفى ومنطقة تجارية.​

فيديو قد يعجبك: