إعلان

محافظ القاهرة: "المعز" أهم شارع أثري داخل العاصمة.. ولا يمكن تشويهه

01:48 م الجمعة 20 يوليه 2018

المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار :

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن شارع المعز لدين الله الفاطمي يعتبر أهم شارع أثري داخل القاهرة، ولا يمكن تشويه هذا الشارع كما تردد على بعض وسائل التواصل الاجتماعي، بل بالفعل تم تطوير هذا الشارع بمشاركة محافظة القاهرة ووزارات الثقافة والسياحة والإعلام والآثار.

وأضاف المحافظ، في تصريح اليوم الجمعة، أن شارع المعز يمثل قلب مدينة القاهرة القديمة، وتم تطويره ليكون متحفًا مفتوحًا للعمارة والآثار الإسلامية، كما يعد الشارع أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم، يشمل مجموعة من الآثار والقيم المعمارية يرجع تاريخها إلى مجموعة عصور متتالية منذ أُنشئت القاهرة الفاطمية وعبر عصر الأمويين والمماليك البحرية والمماليك الشراكسة وهي فترة العصور الوسطى والتي تمتد من القرن العاشر حتى القرن السادس عشر ميلاديًا.

وشدد المحافظ على المواطنين بضرورة عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة من قبل بعض المواقع الإخبارية، مشيرًا إلى أن الشارع الذي تم تداول صور له على مواقع التواصل الاجتماعي ليس شارع المعز.

من جانبه، ذكر المهندس ناصر رمضان، رئيس حي وسط القاهرة، أن الشارع الموجود بالصور المتداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي هو لحارة "التبانة" وشارع باب الوزير، وهي شوارع كانت مرصوفة بالأسفلت، وتم تجديدها في إطار خطة لأعمال الرصف والترميم.​

فيديو قد يعجبك: