إعلان

"الوزراء": لا صحة لرصف شارع المعز بالأسفلت.. وهذه حقيقة الصور المتداولة

11:48 ص الجمعة 20 يوليو 2018

شارع المعز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن ما نشر في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور تُفيد بتعرض شارع المعز لعملية رصف بالأسفلت وإزالة الأرضية الخاصة به، والتي كانت تتميز بالطابع التاريخي، غير صحيح على الإطلاق.

وأوضح المركز، في بيان اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة الثقافة، التي نقت صحة تلك الأنباء، مشيرة إلى أن هذه الصور مغالطة للواقع وعارية تمامًا من الصحة، وأن الصور المتداولة ليست لشارع المعز بل هي لشارع باب الوزير بعد أن أنهت محافظة القاهرة أعمال رصف الطريق، حيث كان في الأصل مرصوفًا بالأسفلت ولكنه غير ممهد ويعيق حركة المارة والسيارات والحركة التجارية به.

وفي سياق متصل، نوهت الوزارة، إلى أنها تعمل حاليًا على خطة لتنمية أحياء القاهرة التاريخية بالكامل من خلال جهاز التنسيق الحضاري، ومنها شارع باب الوزير والتي ستشمل تغطية ترميم المباني الأثرية ومعالجة المباني السكنية والتجارية وأرضيات الشوارع كما هو الحال بشارع المعز، مشددة على حرصها التام على الحفاظ على المعالم التاريخية لشارع المعز الذي يعد واحدًا من أهم شوارع مصر التاريخية والأثرية.

وأهابت الوزارة، كافة وسائل الإعلام والمواطنين بعدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضة يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسؤولة بالوزارة.‏​

فيديو قد يعجبك: