إعلان

بحضور وزير التعليم العالي.. افتتاح مبدئي لجامعة كندا في العاصمة الجديدة

12:47 م الإثنين 02 يوليو 2018

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة كندا في مصر، اليوم الاثنين، حفل الافتتاح المبدئي لها بحرم الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والشركاء الكنديين والمصريين، الذين شاركوا في التخطيط والإشراف والتنفيذ لإنجاز مشروع عالمي على أرض مصرية متمثل في جامعة كندا في مصر على أحدث طراز تعليمي عالمي.

من جانبه، قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن حفل الافتتاح المبدئي لجامعة كندا في مصر يمثل حدثًا رمزيًا لبدء تشغيل الجامعة الجديدة، مشيرًا إلى أن مصر تتطلع إلى جلب التجربة التعليمية الكندية.

واستمع كل المشاركين في حفل الافتتاح المبدئي من الجانبين المصري والكندي إلى تعليق كل من سوني جالون، وزير القوى العاملة والتعليم المتطور الكندي، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي المصري، وجيس دوتون، السفير الكندي بالقاهرة، والدكتور علاء عبدالعزيز، رئيس جامعة برنس إدوارد الكندية، والدكتورة ديبي ماكليلن، رئيس جامعة كندا في مصر الوليدة.

فى سياق متصل، تتلقى جامعة كندا في مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، طلبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بالعديد من البرامج الأكاديمية بها بما في ذلك: "الهندسة والتصميم والعلوم والابتكار والأعمال وريادة الأعمال"، كما خصصت الجامعة خطًا ساخنًا لتلقي الاستفسارات والأسئلة عن طرق التقديم وهو 16838 أو زيارة الموقع الإلكتروني uofcanada.edu.eg.

وتعد جامعة كندا في مصر أول نموذج تعليمي من نوعه في مصر، حيث تقدم درجات البكالوريوس والدراسات العليا الكندية لتوفير فرص بنظام التعليم العالمي لشباب مصر للدراسة والحصول على أعلى الدرجات العلمية المعادلة على مستوى الجامعات العالمية.​

فيديو قد يعجبك: