إعلان

الأزهر يوضح حقيقة صرف معاش شهري للمطلقات

11:03 م الخميس 19 يوليو 2018

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

كتب- محمود مصطفى:

نفى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، صح​ة ما تم تداوله على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول صرف المشيخة معاش شهري قدره ١٥٠٠ جنيهًا للمطلقات.

وقال وكيل الأزهر الشريف، في تصريحات له الخميس، إن هناك بعض الأخبار التي تم تداولها خلال الفترة الماضية، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تتعلق بما يسمونه "معاش للمطلقات" قرره فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، قدره ١٥٠٠ جنيه، وادعى البعض صرفه، وأعلنوا عن قائمة مستندات مطلوبة للراغبات في صرف المعاش، وأن نماذج معدة لذلك متاحة بالمعاهد الأزهرية، وهذا عار تماما من الصحة.

وأضاف "شومان"، أن الأزهر الشريف يؤكد بأن هذا الكلام لا أصل له، وهو كذب محض، وتلاعب بمشاعر الناس، واستغلال لمعاناة فئة أحوج ما تكون لمد يد العون لها، وتخفيف آلامها، لافتا إلى أن دور الأزهر يقتصر على مساعدة الفقراء والمساكين من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري أو الحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر.

وأشار وكيل الأزهر، إلى أن صرف المعاشات بكل أنواعها لا يدخل في اختصاصات الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف يحتفظ بحقه في اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة هؤلاء الكاذبين الذين اعتادوا افتعال أمور من شأنها إرباك الناس كلما تواردت الأنباء عن نجاح زيارة للإمام الأكبر للخارج.

وتابع: "أذكر هؤلاء بنص المادة رقم مادة 188 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرين ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من نشر بسوء قصد أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة أو أوراقا مصطنعة أو مزورة أو منسوبة كذبا إلى الغير، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

فيديو قد يعجبك: