إعلان

السيسي لـ"إثيوبيا وإريتريا": سعداء بتعاونكما معًا.. وحريصون على استقرار البلدين

09:27 م الخميس 19 يوليو 2018

الرئيس السيسى والرئيس عمر البشير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى حكومتي إريتريا وإثيوبيا، أشاد فيها بتطور العلاقات بين البلدين، والسعي لإنهاء الانقسام والفرقة بينهما.

وقال السيسي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، مع نظيره السوداني عمر البشير، اليوم الخميس، بالخرطوم: "إلى الأخوة في إثيوبيا وإريتريا نثمن التطور الذي يحدث في العلاقات بينكما، وسعداء بالسعي الجاد لحل المكشلات، ومستعدون لتطوير علاقتنا سويًا".

كما وجه الرئيس، رسالة آخرى إلى جنوب السودان، شدد فيها على حرص مصر على تطوير العلاقات معها، والتعاون لنشر الاستقرار والأمن بها.

وأنهى الرئيس كلمته قائلًا: "أخي الرئيس عمر البشير، مشاعرنا في العمل المشترك ومبادئنا هي نفسها التي تحرصون عليها، وسنعمل سويا، على تطوير العلاقات والمصالح المشتركة، كل تحياتي لكم وكل تحيات الشعب المصري لكم، أشكركم".

وبدأت مساء اليوم الخميس بمقر القصر الجمهوري بالعاصمة السودانية الخرطوم، جلسة المباحثات الرسمية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير باجتماع ثنائي، أعقبته جلسة مباحثات موسعة.

وتناولت المباحثات عددًا من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع التعاون المشترك بينهما في كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما شملت المباحثات كذلك استعراض سبل زيادة أوجه التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة والمتبادلة، وكذلك توسيع التعاون في مجالات الأمن الغذائي والصناعة والزراعة والاتصالات والثقافة، إلى جانب بحث التعاون مع الدول الأفريقية في ضوء تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام ٢٠١٩.

فيديو قد يعجبك: