إعلان

مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا من رابطة خريجي الأزهر بليبيا

05:39 م الخميس 19 يوليو 2018

مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من رابطة خريجي الأزهر ب

كتب- محمود مصطفى:

استقبل الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الخميس، وفدًا من رابطة خريجي الأزهر في ليبيا لبحث تعزيز سبل التعاون الديني.

وأكد مفتي الجمهورية- خلال اللقاء- عمق العلاقات المصرية/ الليبية، وأهمية التعاون الدائم بين البلدين على جميع الأصعدة والمجالات، خاصة في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

واستعرض المفتي، إدارات الدار ومراكزها البحثية المختلفة وما تقوم به من مهام لبيان الحكم الشرعي، وعلى رأسها إدارات الفتوى الشفوية، والهاتفية، والإلكترونية، والمكتوبة، وكذلك إدارة الحساب الشرعي، وإدارة التدريب التي تقوم بمهمة تدريب المفتين من مختلف بلدان العالم.

واستعرض المفتي، مجهودات دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب من خلال تفنيد تلك الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم التي تستغلها الجماعات الإرهابية للتغرير بالشباب.

ووجَّه المفتي نصيحة للوفد بضرورة توعية الناس بخطر الأفكار المتطرفة، ونشر المنهج الوسطي في ليبيا، مبديًا استعداد الدار الكامل لتقديم أشكال الدعم الشرعي والعلمي اللازم كافة.

من جانبه، أشاد الوفد الليبي بمجهودات دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب ومحاربة فوضى الفتاوى وإظهار صحيح الدين.

وأشار الوفد إلى انتشار الجماعات المتطرفة مؤخرًا في ليبيا، مما يضع على عاتقهم مسؤولية كبيرة في بيان صحيح الدين وتفكيك هذا الفكر الهدام.

وأخيرًا، أبدى الوفد تطلعه إلى للاستفادة من تجربة وخبرات دار الإفتاء في مواجهة التطرف والإرهاب.

فيديو قد يعجبك: