إعلان

بالصور.. وزير القوى العاملة يسلم 41 عقدا ضمن "مصر بكم أجمل"

04:55 م الخميس 19 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

شهد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، ومحافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، اليوم الخميس، ختام فعاليات المرحلة الثالثة لمبادرة "مصر بكم أجمل"، التي تنفذها وزارة القوى العاملة، بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، لذوي الاحتياجات الخاصة.

ووزع الوزير، 41 عقد عمل على ذوي الاحتياجات الخاصة بالمبادرة وخارجها بشركات ومصانع المحافظة التي وفرتها مديرية القوى العاملة بالشرقية، وكرم 11 من أعضاء اللجنة التنظيمية للمبادرة، فضلا عن فريق العمل المنظمة للمبادرة من الوزارة.

وحسب بيان، اليوم الخميس، قال سعفان، إن ذوي القدرات الخاصة لديهم إمكانيات كبيرة، يتسمون بالتحدي والرغبة الشديدة في النجاح وإثبات الذات، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل.

وشدد علي الاهتمامَ الكبيرَ الذي يوليهُ الرئيس عبد الفتاح السيسي ، والدولةُ لقضايا ذوي القدرات الخاصة، تبلورَ في إعلانِ عام 2018 عاماً لذوي الاحتياجاتِ الخاصة، وبذلك أعطى إشارةَ البَدْءِ للاهتمام واكتشاف مواهب وقدرات هذه الفئة من الشباب لإعادة إدماجهم في الحياةِ العامة.

وتابع: "البرامج الخاصة بمبادرةِ مِصْرُ بِكُم أجْمَل سيتمُّ تنفيذها في المرحلةِ المقبلة بصورةٍ أشمل وعلى نِطَاقٍ أوسع بالتواجد في أكثرِ من محافظةٍ واحدة في آنٍ واحد، للوصولِ إلى أرقامٍ قياسيةٍ من المتدربين قبل نهايةِ العامِ الجاري".

وطالب سعفان، جهاز تنمية المشروعات بإعطاءِ ميزةٍ لكل شابٍ من ذوي القدرات الخاصة يريدُ أن يبدأ مشروعًا جديدًا بتقديمِ امتيازاتٍ خاصةٍ له لمساعدتِهِ على تنفيذِ مشروعِهِ الخاص، مشيرا إلى ضرورة فتحِ آفاقٍ جديدة لذوي القدرات الخاصة.

فيديو قد يعجبك: