إعلان

"التنمية المحلية" تنظم ندوة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

03:36 م الخميس 19 يوليو 2018

ندوة للتوعية بمخاطر الزيادة السكانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نظمت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع مركز النيل للإعلام بالقاهرة التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الخميس 19/7/2018 ندوة بعنوان ( الزيادة السكانية.. والتنمية ).

أدار الندوة أحمد ناقد، مدير مركز النيل للإعلام بالقاهرة، وحاضرت بالندوة الدكتورة راندة فخر الدين، استشاري الصحة الإنجابية؛ لمناقشة الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2015- 2030 والخطة التنفيذية لها في 2015- 2020.

وحسب بيان، الخميس، تناولت الندوة التعريف بأهداف الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وتتضمن الارتقاء بنوعية حياة المواطن المصري من خلال خفض معدلات الزيادة السكانية، واستعادة ريادة مصر الإقليمية من خلال تحسين خصائص السكان المعرفية والمهارية والسلوكية، وإعادة رسم الخريطة السكانية من خلال إعادة توزيع السكان، وتحقيق العدالة الاجتماعية والسلام الاجتماعى من خلال تقليل التباينات فى المؤشرات التنموية بين المناطق الجغرافية.

وتناولت الندوة تبني القيم الإنجابية التي تحقق التوازن بين معدلات النمو الاقتصادي ومعدلات النمو السكاني، واستعادة دور الجمعيات الأهلية في تنفيذ أنشطة البرنامج السكاني في مجال تقديم الخدمات أو الدعوة لتبني مفهوم الأسرة الصغيرة، ومواجهة معدلات الزيادة السكانية المتزايدة.

فيديو قد يعجبك: