إعلان

طبيب الساحر التركي الشهير يكشف لـ"مصراوي" كواليس علاجه بالقصر العيني الفرنساوي

12:57 ص الخميس 19 يوليو 2018

الدكتور نبيل عبدالمقصود

كتب- محمد قاسم:

كشف الدكتور نبيل عبدالمقصود، مدير مركز علاج السموم بمستشفى القصر العيني الفرنساوي، تفاصيل استقبال المركز للساحر التركي الشهير عارف غفوري وعلاجه بعد تعرضه للدغة من أفعى كوبرا تنتمي إلى فصيلة نادرة بعين واحدة، أثناء تدريبها على عرض جديد كان ينوي تقديمه في الفترة المقبلة.

وقال عبدالمقصود، لمصراوي، إنه تلقى الأسبوع الماضي مكالمة هاتفية من السفارة التركية عرّضت عليه علاج حالة الساحر التركي، مؤكدًا أنه اطلع على حالته ووافق على علاجها.

وأضاف أن الساحر المعروف وصل إلى مصر يوم الإثنين الماضي عن طريق طيارة خاصة، ونقلت إلى مركز السموم بمستشفى القصر العيني الفرنساوي للإشراف عليه، وتقديم له العلاج اللازم.

وأكد أن أطباء أتراك أوصوه بتلقي العلاج في مصر، معقبًا: "أنه على الرغم من عدم وجود التوافق السياسي بين الجانب المصري والتركي في الفترة الأخيرة، إلا أن تلك الحالة أثبتت أن مصر مازالت قبلة الطب".

وأكمل: "بدأت علاج الحالة وتمت السيطرة على السم، رغم تأخر الحالة.. وسوف يشفى تمامًا ويخرج من المستشفى خلال الأيام القادمة".

واختتم حديثه، موجهًا الشكر لوزارة الصحة على تعاونها الكبير في توفير مصل علاجه من السم.

كانت نقلت صحيفة "زمان" التركية، كشفت أن الساحر التركي البارز يتلقى العلاج في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، بعد تعرضه للدغة من أفعى كوبرا تنتمي إلى فصيلة نادرة مصابة بعين واحدة، أثناء تدريبها على عرض جديد كان ينوي تقديمه في الفترة المقبلة.

ونقلت وكالة "الأناضول التركية"، عن "غفوري"، قوله إن مواطنا سوريا قدّم له هذا النوع النادر من الكوبرا الذي يرى بعين واحدة فقط ومريض ومصاب أيضا.

وقال "غفوري": "كانت الأفعى ثابتة بدون حراك. اعتقدت أنها ماتت. أخرجته من قفصه وغسلتها، وأثناء إعادتها مرة أخرى إلى القفص، فاجأتني بعضّه في ذراعي الأيمن".

ولفت إلى أن هذا النوع من الكوبرا يعيش في البراري في كل من مصر وسوريا والسعودية، مضيفا: "المصل الخاص بهذا النوع ينتج في كل من فرنسا والسعودية. ولكن في السنوات الثلاثة الأخيرة لا يوجد هذا المصل في العالم إلا في مصر، حتى أنه قليل جدا في مصر كذلك".

فيديو قد يعجبك: