إعلان

​الحكومة: تسوية نزاع "المجتمعات العمرانية" و"أوراسكوم" بمشروع "هرم سيتي"

08:47 م الأربعاء 18 يوليه 2018

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استعرض مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التسوية التي تم التوصل إليها بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة أوراسكوم للإسكان التعاوني وبعض شركائها بشأن مشروع أرض "هرم سيتي" بمدينة 6 أكتوبر.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، إن التسوية التي تم الاتفاق عليها نصت على التزامات تضمن استيفاء حق الدولة، والحفاظ على الاستثمارات التي تم ضخها في المشروع، وذلك في إطار جهود الدولة لحل مشكلات المستثمرين، كما تضمنت الالتزامات إنهاء الدعوى التحكيمية المقامة من بعض الشركاء الأجانب في شركة "أوراسكوم للإسكان التعاوني".

يذكر أنه كان قد سبق عرض هذه التسوية على اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، والتي بذلت جهوداً لإتمام هذه التسوية وإنهاء دعوى التحكيم.

علي جانب آخر، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن إستراتيجية الوزارة تتجه نحو تعميم العدادات مسبوقة الدفع والتي تعمل بالكارت المشحون، لافتًا إلى أن هناك مشروع ينفذ الآن لتنفيذ 250 ألف عداد مسبوق الدفع لتلافي العديد من مشاكل العدادات الحالية.

وقال وزير الكهرباء، عقب اجتماع الحكومة اليوم، إنه يتم التركيب سنويا من 1 إلى 1.5 مليون عداد سنويا، موضحا أن الوزارة تعمل علي تحسين الخدمة للمواطن ويتوقع قريبا إضافة 6 آلاف كيلوواط إلى الشبكة الرئيسية وهي بمثابة نقلة نوعية لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: