إعلان

مصدر بـ" الطاقة المتجددة": السيسي يفتتح محطة رياح "جبل الزيت" الثلاثاء المقبل

02:49 م الأربعاء 18 يوليه 2018

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

قال مصدرمسئول بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ،إنه من المقرر أن يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، محطة جبل الزيت التي تعد أكبر محطة بالعالم من حيث المساحة وعدد التوربينات والقدرات المولدة منها، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المشروع الأول وتوصيله وربطه بالشبكة، والذي يضم 120 توربينة بقدرة 240 ميجا وات،

وأضاف المصدر، لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن إجمالي عدد توربينات المحطة يبلغ 300 توربينة بواقع 3 مشروعات، منوهًا إلى أن دور الهيئة يقتصر على متابعة المحطة من خلال التنسيق مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لحين الافتتاح بشكل رسمي من قبل الرئاسة.

وأوضح المصدر، أن المشروع الثاني يضم 110 توربينة بإجمالي قدرات تبلغ 220 ميجا وات، وتم الانتهاء منه بالكامل، إلى جانب توصيل 460 ميجا وات حتى الأن، كما يجري الانتهاء من توصيل 120 ميجا وات.

وتابع: "المشروع الثالث يضم 60 توربينة بإجمالي قدرة 120 ميجا وات، تم الانتهاء من تركيبهم وسيتم توصيلهم بالشبكة القومية للكهرباء خلال الشهر الجاري، وبنهاية المحطة سيتم ربط 580 ميجا وات من طاقة الرياح".

وأشار إلى أن التوربينات الموجودة بالمحطة من أحدث التوربينات بالعالم، وتعد الأولى من نوعها في مصر و الشرق الأوسط، والتي يوجد بداخلها مصاعد كهربائية لتيسير عملية الصيانة الدورية،علاوة على أن دورانها يصل إلى 16 دورة في الدقيقة.

وتعد محطة إنتاج الكهرباء باستخدام طاقة الرياح في منطقة جبل الزيت المحطة الخامسة على العالم كمزرعة رياح، وتعادل قدرة المحطة إنارة ما يقرب من 100 مدينة بحجم مدينة جمصة الساحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان