إعلان

برلماني يتقدم ببيان عاجل ضد وزير الأوقاف بشأن صناديق النذور المنهوبة

02:37 م الأربعاء 18 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، نائب إدكو بمح​افظة البحيرة، ببيان عاجل إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، ضد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بخصوص إجراءات الحفاظ على أموال صناديق النذور الموجودة في مساجد مصر.

وقال زين، في بيانه العاجل، إن أموال النذور الموجودة بالمساجد والتي تقدر بملايين الجنيهات، تتعرض للسرقة والنهب، بالإضافة إلى وجود مخالفات عن فتح أشخاص غير معنيين لصناديق النذور، وفتح الأضرحة ليلًا بدون علم الوزارة، وانتشار عمالة غريبة بالمساجد تجمع الأموال على الأبواب وداخل الاضرحة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه لابد من فرض رقابة صارمة على هذه الصناديق لضمان إنفاق هذه الأموال في مسارها الصحيح، فأموال صناديق النذور وغيرها من الصناديق الأخرى سواء تبرعات أو أموال زكاة أو جلود أضاحي، يتبرع بها أصحابها بغرض الوصول للفقراء والمحتاجين وليس لسرقتها من قبل ناس غير مسئولة.

وأشار إلى أن الجهة الوحيدة التي تتعامل مع صناديق النذور هي وزارة الأوقاف، متابعًا: "لكن لا أحد يعلم أين تصرف أموال النذور وما هو حجمها، كما أنه لا توجد أي رقابة من جانب الأجهزة الرقابية عليها، على الرغم من أنها أموال طائلة تقدر بملايين الجنيهات".

وطالب عضو مجلس النواب، الجهات الرقابية والمسئولين بتشديد الرقابة على هذه الصناديق وفرض إجراءات صارمة على العاملين داخل المساجد وخاصة المسئولين عن صناديق النذور.

فيديو قد يعجبك: