إعلان

"النقل": السكك الحديدية أكثر المواصلات أمنًا

10:50 ص الأربعاء 18 يوليو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد نجيب:
قال محمد عز، المتحدث الإعلامي لوزارة النقل، إن الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أعلن عدة مرات أنه لا زيادة في تذاكر السكك الحديدية إلا بعد تحسين الخدمة على الرغم من ضعف قيمة التذكرة بالمقارنة بتكلفة التشغيل والصيانة وقطع الغيار وخطط التطوير الجاري تنفيذها لإحداث نقلة نوعية في المنظومة السكك الحديدية.

وأضاف عز، في بيان، الأربعاء، أن حوادث القطارات تحدث في كل الدول حتى تلك التي نفذت عمليات تطوير وتحديث لشبكات وخطوط السكك الحديدية بها.

وأوضح عز، أن الوزير أكد أن السكك الحديدية مازالت من أكثر وسائل المواصلات أمنًا، وهناك خطة تطوير كبيرة تنفذها الوزارة؛ لإحداث نقلة نوعية كبيرة في هذا المرفق الحيوي المهم، الذي يخدم ملايين الركاب يوميا، تشمل تطوير أسطول الوحدات المتحركة، من خلال توريد عدد 1300 عربة حديثة، و100 جرار حديث (GE) اعتبارًا من منتصف 2019.

وتابع: "تشمل الخطة تأهيل 81 جرارًا اعتبارًا من نوفمبر 2018 وتوفير قطع الغيار بتكلفة إجمالية 575 مليون دولار، وشراء 100 جرار جديد بتمويل من بنك التنمية وإعادة الإعمار EBRD بتكلفة 290 مليون دولار، وتصنيع وتوريد 140 عربة بضاعة طرازات مختلفة من خلال الهيئة العربية للتصنيع بتكلفة 543 مليون جنيه ضمن خطة الوزارة لتدعيم أسطول عربات بضائع السكك الحديدية بـ800 عربة جديدة، بجانب تنفيذ مشروعات كهربة الإشارات بإجمالي أطوال 1089 كم وتكلفة 17 مليار جنيه (خط القاهرة / الإسكندرية بطول 208 كم، وخط بني سويف / أسيوط بطول 250 كم.

وقال عز، إن التصريحات المنسوبة للدكتور هشام عرفات وزير النقل، بشأن وضع السكك الحديد، وأنه أصبح صعبا وسيجري رفع سعر التذكرة، غير صحيحة بالمرة، موضحًا، أن هذا الخبر عار تماما من الصحة.

فيديو قد يعجبك: