إعلان

بتشطيبات "سوبر لوكس".. "مصراوي" داخل شقق العاصمة الجديدة (صور)

02:22 ص الأربعاء 18 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

تصوير- أحمد النجار:

تبدأ وزارة الإسكان اليوم طرح حجز أول 2000 وحدة سكنية داخل الحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، من إجمالي ما يقرب من 17 ألف وحدة سكنية يتضمنها الحي السكني، الذي يعد أول حي جرى البدء في تنفيذه داخل العاصمة.

"مصراوي" تجول داخل وحدات الحي السكني، لمعرفة نسب تنفيذ الوحدات، ومعاينة التشطيبات.

ومن المقرر طرح تلك الوحدات للحجز بداية من اليوم الأربعاء، من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصصته هيئة المجتمعات العمرانية بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان، (www.hdb-reservation.com).

ويبعد الحي السكني 10 دقائق عن الحي الحكومي، وما يقرب من 15 دقيقة من بوابات العاصمة الإدارية ناحية طريق "القاهرة - السويس)، في هذا الموقع، يعمل قرابة 20 ألف عامل ما بين عامل وفني وحداد ونقاش ومشرفين ومهندسين، جميعهم يعملون وفقًا لخطة عملية وضعت بإحكام لتنفيذ الوحدات في موعدها الزمني المحدد.

رغم ارتفاع درجات الحرارة، إلا أن ورديات العمل لا تتوقف طوال الـ24 ساعة، العمال يدركون تمامًا طبيعة العمل في مثل هذه المشروعات القومية الكبرى.

يقول المهندس أحمد العربي، المشرف على المشروع، إن كل عمارة تتكون من بدروم، ودور أرضي و7 أدوار متكررة بمسطح 580 مترًا مربعًا للدور، ومسطح الوحدة مختلف يبدأ من 110 وحتى 180 مترًا مربعًا شاملًا الخدمات.

وأضاف "العربي"، لمصراوي، أن الشقة تتكون من 3 غرف وريسبشن و2 حمام ومطبخ له بلكونة وحجرة نوم بحمام مستقل، كاملة التشطيبات، لافتًا إلى استخدام أفضل أنواع التشطيبات حتى تسلم الشقق للحاجزين "سوبر لوكس"، وفقًا لقوله.

وأوضح، أن كل دور في عمارات الحي السكني يتكون من 4 شقق سكنية، وكل عمارة بها 2 مصعد كهربائي، ومصعد عادي، ومصعد للطوارئ، كاشفًا عن 3 نماذج لوحدات العاصمة الإدارية، الأول نموذج a يصل مسطح الوحدة به، إلى 150 مترًا مربعًا، أما "نموذج b" يصل إلى 160 مترًا مربعًا، ونموذج C يصل إلى 180 مترًا مربعًا.

وتابع المشرف على المشروع، أنه جرى تنفيذ طريقين محوريين بالعاصمة الجديدة بعرض 50 مترًا للواحد، موضحًا أن كل طريق يحوي حارة مركبات وحارة مشاه لتجنب الزحام، بينما الطريق الدائري الإقليمي هو القرب للعاصمة.

وذكر، أن الحي السكني يتضمن ما يقرب من 80 عمارة، بمساحات تتراوح بين 110 حتى 180 مترًا، مشيرًا إلى الانتهاء من 80% من نسبة الإنشاءات.

ويعمل في الحي السكني أكثر من شركة مقاولات، أبرزها المقاولون العرب، وأوراسكوم، وطلعت مصطفى، وكونكورد، وحسن علام وشركات أخرى، ومن المقرر أن الـ2000 وحدة التي ستطرح من تنفيذ شركة المقاولون العرب.

أقرأ أيضًا:

بـ100 ألف جنيه جدية حجز.. كيف تحصل على شقة بالعاصمة الإدارية؟ - (10 خطوات)

فيديو قد يعجبك: