الحكومة تكشف حقيقة طرح بيض بلاستيكي من الصين

12:59 م الثلاثاء 17 يوليو 2018
الحكومة تكشف حقيقة طرح بيض بلاستيكي من الصين

كتب- محمد غايات:

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء إن ما أثير في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من أنباء عن طرح الحكومة لبيض بلاستيكي صيني خطير على صحّة الإنسان في الأسواق المصرية- عارٍ تمامًا عن الصحة.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم، الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ونفت تلك الأنباء جُملةً وتفصيلاً، مُؤكدةً عدم وجود بيض صيني مصنوع من البلاستيك في الأسواق المصرية، وهذه شائعة كشائعة الأرز الصيني البلاستيك التي انتشرت خلال الأيام الماضية، مُشيرةً إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من البيض، يكفي لتغطية احتياجات السوق المحلية، فضلاً عن إمكانية تصديره إلى الخارج.

ولفتت الوزارة إلى أن إنتاج مصر من البيض سنويًا يتراوح ما بين 11 – 12 مليار بيضة سنويًا، مشيرةً إلى أنه لا يوجد أي بلاغات غش تجاري، تم تقديمها للغرفة التجارية، بخصوص وجود بيض بلاستيك، وكذلك الحال بالنسبة لمعامل وزارتي الصحة والزراعة.

وفي سياق متصل، قالت الوزارة إن هناك فائضًا من البيض يكفي للتصدير، ويمكن تصدير بيض سنويًا بقرابة 300 مليون دولار، حال تصدير 3 مليارات بيضة فقط من إنتاج مصر، والتي يمكن من خلالها ترويج المنتج.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة والمواطنين بتحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

إعلان

إعلان

إعلان