إعلان

مصدر بـ"الكهرباء": 2.2 مليون طلب لتركيب عداد مسبوق الدفع

10:45 ص الثلاثاء 17 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تلقي 2.2 مليون طلب لتركيب عدادات مسبوقة الدفع أو كودية للمباني المخالفة أو سارقي التيار على مدار السنوات الأربع الماضية، مشيرا إلى الانتهاء من تنفيذ وتركيب 1.7 مليون عداد للمباني المخالفة حتى 31 مايو الماضي.

وأوضح المصدر، لمصراوي، الثلاثاء، أن إجمالي ما جرى سداده حتى الآن بلغ 1.9 مليون عداد بنسبة 89% من إجمالي 2.2 طلب تم التقدم بها.

وشدد المصدر على أنه من حق أي مواطن الذهاب لسداد المبلغ المحدد، بناء على المقايسة لتوصيل الكهرباء بصورة شرعية وتركيب العدادات مسبوقة الدفع أو الكودية للمباني المخالفة خشية تعرض المواطنين لمحاضر سرقة تيار، خاصة أنه سيتم الانتهاء من جميع المعاينات والمقايسات خلال سبتمبر الجاري.

وأضاف أن الوزارة لم تتقدم بمقترح جديد لمجلس الوزراء بشأن منح مدة إضافية للمواطنين المخالفين أو سارقي التيار ممن لم يتقدموا بطلبات لتركيب العدادات الكودية لتوفيق أوضاعهم خشية تعرضهم لإجراءات قانونية حازمة خلال الفترة المقبلة، منوهة إلى الانتهاء من تركيب 2.9 مليون عداد كودي فقط للمباني المخالفة.

ولفت إلى أن هناك تعليمات واضحة بوقف نظام "الممارسة"، بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، وتعليمات صريحة بوقف أي ممارسات جديدة، حتى يكون الفاصل الوحيد بين المستهلك وشركة الكهرباء هو العداد، وتركيب عدادات كودية في حالة عدم وجود تراخيص من الأحياء، لا تعطي أي شرعية أو تقنين للوضع المخالف له وتضمن تحصيل مستحقات الشركة، ونظام الممارسة نظام خاطئ يعتمد على شرعنة سرقة الكهرباء وهو أمر يجب وقفه تماما.​

فيديو قد يعجبك: