إعلان

عميد هندسة "عين شمس": فريق الكلية رفع اسم مصر عاليا بفوزهم في "فورميلا الطلاب"

07:25 م الإثنين 16 يوليه 2018

فريق الطلاب الفائز في المسابقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور أيمن عاشور، عميد كلية الهندسة بجامعة عين شمس، إن فريق الطلاب الفائز في مسابقة "Formula Student UK" العالمية لتصميم وتصنيع سيارات السباق في إنجلترا، رفعوا اسم مصر عاليًا وحققوا نتائج تدعو للفخر والأمل في مستقبل أفضل.

وأضاف عاشور، في تصريحات صحفية، أن فريق السباقات بهندسة عين شمس"ASU Racing Team" تأسس في عام 2011 وأشرف عليه الدكتور محمد عبد العزيز، والدكتور ماجد غنيمة عضوا هيئة التدريس بالجامعة.

ولفت إلى أن الفريق شارك في مسابقات عالمية تقام في الخارج بهدف تحدي طلاب الجامعات من جميع أنحاء العالم لصنع السيارات والروبوتات، ومنذ عام 2011 وحتى الآن، تطور الفريق بشكل مذهل، مستندًا إلى البحث العلمي والعمل الجاد والطموح في مستقبل أفضل لصناعة السيارات في مصر.

وأكد أن الفريق الطلابي الحالي يهدف للوصول لأول سيارة مصرية الصنع بكل تفاصيلها، وحقق الفريق جزءًا كبيرًا من هدفه حتى الآن.

وقال: "كان أول فريق أفريقي أو عربي يعتلي منصة التتويج في مسابقة Formula Student UK حيث فاز الفريق بالمركز الأول في الـ"Business Logic Case" في عام 2016 والمركز الثاني في عام 2015 وظل يعتلي منصة التتويج في عام 2017

وتابع: "وفي 2017 وبعد عدة مشاركات سابقة، تمكن الفريق من المشاركة في الـdynamic events فأصبحت سيارة فريق السباقات بهندسة عين شمس تسابق على حلبة Silverstone الشهيرة بإنجلترا في منافسة مع الجامعات المشاركة من كافة أنحاء العالم، وحصل الفريق على المركز الثامن والعشرين من أصل أكثر من مائة فريق مشارك".

وأضاف: "وعمل الفريق هذا العام على التحسين من نفسه وقدراته وتمكن من الفوز بجائزة أفضل تكلفة وتصنيع عالميا في الفئة الأولى متفوقًا بذلك على جامعات مثل أوكسفورد، ميونخ، ليكون الفريق الأول في أفريقيا والشرق الأوسط في الفوز بمثل هذه الجائزة في هذه المسابقة وحصل بذلك على المركز 31 من أصل 81 فريق وحصل الفريق في الفئة الثانية على المركز الثاني في الـBusiness logic case ليضعه في المركز الرابع عالميًا في مسابقة الفئة الثانية".

وأكد أن الفريق استطاع تطوير نفسه من عام لآخر وهذا العام أنهى جميع الاختبارات وهو إنجاز لم يستطع أي فريق محلي من تحقيقه في الأعوام السابقة، فالاختبارات تكون شاقة على السيارات المشاركة و القليل منها يقدر على إكمالها حتى النهاية".

فيديو قد يعجبك: