إعلان

"القاهرة" تشن حملات تموينية لضبط الأسعار والسلع الفاسدة

03:06 م الإثنين 16 يوليه 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، إن الاستمرار في عملية ضبط الأسواق والأسعار وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش والتلاعب التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات ضرورة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأصدر عبدالحميد، وفق بيان للمحافطة، اليوم الاثنين، تعليماته لمدير مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء على الأسواق والمحلات والمطاعم وجميع المنافذ الخاصة والعامة وثلاجات اللحوم والأسماك المجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى تكليف مجموعات عمل للإشراف على نقل المواد البترولية من المستودعات الرئيسية إلى المحطات والتأكد من وصول الكميات التي تم شحنها إلى المحطات.

وقال المهندس إبراهيم عسقلاني، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، إن الحملات التي قامت بها بها المديرية خلال شهر مايو الماضي أسفرت عن تحرير 446 محضرًا وشملت 142 محضرًا لعدم الإعلان عن الأسعار و109 محضر لعدم وجود شهادة صحية، وكذلك 23 محضرًا لمزاولة نشاط بدون ترخيص، بالإضافة إلى 149 محضر مخالفات متنوعة.

كما جرى ضبط 720 كجم دواجن و250 كجم أرز غير صالحة للاستهلاك الآدمي و1,50 طن دقيق و1.50 طن ملح طعام وأكثر من طن سكر منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى 892 كجم و2,25 طن زبيب و250 كجم بقوليات و108 لتر خل مجهولة المصدر.

وأضاف مدير المديرية، أن المضبوطات لم تقتصر فقط على السلع الغذائية بل شملت 405 قطعة حدايد وبويات و150 ريسيفر و842 قطعة أدوات كهربائية و995 أدوات مكتبية و55 زوج مصنوعات جلدية مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات.

فيديو قد يعجبك: