إعلان

وكيل "دفاع النواب": مشروع قانون منح الجنسية مفيد للاقتصاد ويوفر عملة صعبة

12:27 م الإثنين 16 يوليه 2018

اللواء يحيى الكدواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال اللواء يحيى الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب إن مشروع قانون منح الجنسية المصرية مقابل وديعة 7 ملايين جنيه مفيد للاقتصاد المصري، وسيؤل مبلغ الوديعة بالكامل للخزانة العامة للدولة في حال منح الجنسية.

وأضاف "الكدواني" خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح دريم" المذاع على قناة "دريم" اليوم الاثنين، أن مشروع القانون الجديد، تعديل للقانون رقم 89 لسنة 1960 الخاص بدخول وإقامة الأجانب في مصر وقانون 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، لافتًا لإضافة فقرة جديدة في مشروع القانون خاصة بإيداع وديعة 7 ملايين جنيه لمدة 5 سنوات لكل أجنبي يرغب في الحصول على الجنسية المصرية.

وتابع، أن الأجنبي في نهاية المدة يتقدم بطلب للحصول على الجنسية وتمنح له الجنسية بقرار من وزير الداخلية يوافق عليه رئيس مجلس الوزراء في حال توافرت فيه الشروط، مشيرًا لأهمية مشروع القانون الجديد لتشجيع وتحفيز الاستثمار وتوفير العملة الصعبة للدولة.

وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 89 لسنة 1960، بدخول وإقامة الأجانب بمصر والخروج منها، والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، والذي يقضي بحق من يقيم في مصر بوديعة لمدة 5 سنوات، والحق في طلب الحصول على الجنسية المصرية، في مجموعه، على أن تتم الموافقة النهائية في جلسة لاحقة.

فيديو قد يعجبك: