إعلان

"عبدالعال": منح الجنسية أمر "جوازي" للسلطة التنفيذية

12:16 م الإثنين 16 يوليه 2018

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي وهند الشامي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن المجلس وافق أمس، على قانون منح الجنسية في مجموعه، وهناك لغط كثير أثير بشأنه، ويبدو أن الكثير لا يراجع قبل الحديث في وسائل الإعلام؛ لأن المنظومة القانونية المنظمة للجنسية توضح هذا الأمر.

ولفت رئيس مجلس النواب، خلال كلمته بالجلسة العامة للمجلس، اليوم الاثنين، إلى أن القانون الفرنسي يجيز منح الجنسية بإقامة طويلة، وهذا الأمر مقرر من سبعينيات القرن الماضي، وبالتالي ما جرى بالأمس لم يبتدعه مجلس النواب، وإنما سار على ما تأخذ به دول العالم من منح الجنسية بطريقة الإقامة.

وأوضح، أن منح الجنسية أمر جوازي للسلطة التنفيذية، وهناك سلطة تقديرية في منح أو منع أو رفض الطلب المقدم للجنسية، وبدون إبداء أسباب وللمتضرر اللجوء إلى القضاء.

وتابع، أن منح الجنسية لأشخاص تتوافر فيهم الشروط، وأن يكون غير مناهض لنظامنا المصري، وتكون استقرت أوضاعه، وأصبح مواطنا صالحا يمكن أن ينخرط في المجتمع المصري.

وأضاف رئيس مجلس النواب أن هناك كثيرًا من الجنسيات ذابت في المجتمع المصري ولن تغير معدنه الأصيل، وكل ما منح الجنسية تطبع بهذا البلد وأصبح يسير على عاداته.

وأفاد عبدالعال، أن ما يدور في الإعلام غير منضبط، لأن الجنسية المصرية ليست للبيع، وكل من حارب ودافع عن تراب البلد لا يمكن أن يفرط في حبة رمل منها.

فيديو قد يعجبك: