إعلان

"التعليم" تُشارك في "تحدي القراءة العربي" الثامن بالمغرب

10:27 ص الإثنين 16 يوليه 2018

أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة شاركت في الاجتماع الثامن للمجلس التربوي لمشروع تحدي القراءة العربي، والذي عقد بمدينة مراكش في المملكة المغربية، من خلال وفد متمثل في: هشام السنجري، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، الدكتورة سمية صديق، مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، والدكتورة هناء قاسم، مدير عام الإدارة العامة للقرائية، حيث نٌوقش في الاجتماع التقارير المقدمة من منسقي الدول المشاركة.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الاثنين، تضمنت التقارير استقصاء لمجموعة المشكلات التي صادفها برنامج التحدي في دولهم والحلول التي استخدمت في مواجهة هذه المشكلات.

يذكر أن مشروع تحدي القراءة العربي مبادرة ثقافية أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ لتشجيع القراءة لدى طلاب العالم العربي من خلال قراءة أكثر من مليون طالب لخمسين مليون كتاب كل عام دراسي، إذ يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية بمشاركة الطلاب والطالبات من المراحل التعليمية الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية.

ووصل عدد المشاركين في المشروع من طلاب جمهورية مصر العربية في عام ٢٠١٥-٢٠١٦ حوالي (٨٥٠) ألف، وفي عام ٢٠١٦-٢٠١٧ حوالي مليون ونصف، وفى عام ٢٠١٧-٢٠١٨ حوالي (٥) مليون ونصف من طلاب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان