إعلان

نواب لوزيرة الصحة: "متشيليش هم.. وبلاش الديكتاتورية في القرار"

07:52 م الأحد 15 يوليه 2018

الدكتورة هالة زايد

كتبت- هند الشامي:

قال النائب الدكتور حاتم عبدالحميد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إنه سعيد بتولي الدكتورة هالة زايد، منصب وزير في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

وأضاف "عبدالحميد"، في كلمته خلال اجتماع لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب اليوم، والمنعقد بحضور الوزيرة، للاستماع إلى بيانها بشأن سياسة العمل خلال الفترة المقبلة: "إنتي بنت الصحة وأنا فرحت لما بنت من بنات الصحة مسكت الوزارة، ولا تشيلي هم، وأنا شايفك اتخضيتي شوية، وبقولك لا تقلقي وربنا معاكي وإحنا في ضهرك، واللجنة فيها قامات، وإنتي معانا هنفيدك وتفيدينا".

ووجه النائب حديثه لوزيرة الصحة: "بحييكي على 4 قرارات أخدتيهم، منهم قرار الطب العلاجي، وغيرها، أخدتيها بمنتهى الشجاعة، وأوصيكي يا بنتي أو يا أختي أي مسؤول معاكي مش بيشتغل على طول شيليه، مش هنطبطب على حد".

وتابع: "كل بيت فيه مريض، ومحدش بيختار مرضه، عايزين اهتمام بصحة الناس، ولازم القرار 37 بتاع الطوارئ يتلغي، مينفعش على ما المريض يتصل ويسأل فيه عندكم سرير الطوارئ وعلى ما يردوا عليه يكون مات".

فيما قال النائب سامي المشد، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، موجهًا حديثه للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة: "الصحة في مصر بعافية شوية، ولازم تشدي حيلك شوية".

وتابع النائب: "مع حضرتك تمامًا في موضوع عدم بناء إنشاءات لإن عندنا إنشاءات كثيرة، وهناك مستشفيات تكامل مبنية بدون تشغيل والحكومة أخذت شوط كبير لحل هذه المشكلة، والعنصر البشري لازم يكون ليه حل وتطويره وتأهيله".

بينما سألت النائبة الدكتورة إليزابيث شاكر، عن القرار الخاص بإذاعة السلام الوطني في المستشفيات، قائلة: طإذا كان الطبيب لديه حالة ولم يكن متواجدًا وقت السلام الوطني، هل يوقع عليه عقاب؟".

وذكر النائب محمد الشورى: "نتمنى من حضرتك بلاش الديكتاتورية في القرار، وبالنسبة لقرار السلام الوطني، إنتي بنت مصر ووطنية وبتحبي بلدك، وكلنا بنحب السلام الوطني وبنحب بلدنا".

فيما طالب النائب الدكتور أيمن أبوالعلا، وكيل لجنة الشؤون الصحية، بأن يتم مد سن تقاعد الأطباء إلى 65 عامًا، وأن تهتم الوزارة بتطوير صناعة الدواء ودعم شركات الأدوية التابعة للدولة بقطاع الأعمال العام، وأن تكون هناك لجنة تسعير.

فيديو قد يعجبك: