إعلان

9 أغسطس.. امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية

05:41 م الأحد 15 يوليو 2018

الدكتور عباس شومان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الأحد، فتح باب التظلمات من نتائج الثانوية الأزهرية بعد غد الثلاثاء ولمدة شهر كامل، مشيرًا إلى أن من حق أي طالب أن يتظلم من درجات مادة أو أكثر.

وقال "شومان"، في تصريح على هامش إعلان نتائج الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، إن الطالب الذي يرغب في التظلم عليه أن يتوجه إلى قطاع المعاهد الأزهرية أو المنطقة الأزهرية التابع لها، ويتقدم بطلب للتظلم، وسيتم فحص تظلمه بعناية، لافتًا إلى أن الإدارة لن تتردد في إضافة أية درجات للطالب إذا كان يستحقها، وثبت ذلك من خلال التظلم، منوهًا إلى أن درجات التظلم تسببت في تغيير ترتيب الأوائل في العام الماضي.

وفي السياق ذاته، قال الشيخ صالح جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن امتحانات الدور الثاني ستبدأ يوم 9 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن طلاب الدور الثاني سيكون لهم الحق في التظلم لمدة 15 يومًا بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.

وكان شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، أناب الدكتور عباس شومان لاعتماد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2017 - 2018، وبلغت نسبة النجاح لهذا العام للقسمين العلمي والأدبي 63.81%، وبلغت نسبة معاهد الشعبة الإسلامية 92.35%، بينما بلغت نسبة البعوث الإسلامية للمرحلة الإعدادية 22.2% والثانوية 42.6%، في حين بلغت نسبة النجاح في معهد غزة بفلسطين 69%.

فيديو قد يعجبك: