إعلان

العليا للحج: نرفض المساكن الواقعة بالمطالع حفاظا على الحجاج

05:00 ص الأحد 15 يوليو 2018

كتب ـ يوسف عفيفي:
أكد أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج بوزارة السياحة، سفر لجان الوزارة للأراضي السعودية للقيام بمعاينة وتوثيق عقود سكن الحجاج وذلك في إطار الاجراءات النهائية التي تخص سفر حجاج السياحة.

وتضم اللجان كل من ناصر تركي، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، والمهندس هشام أمين عضو اللجنة وأشرف شيحة، عضو اللجنة أيضا، وأحمد إبراهيم.

وقال إيراهيم لمصراوي، السبت، إنه اللجنة سوف ترفع تقريرها للوزارة لاتخاذ القرارات المتبعة بشأن المعاينة والتوثيق، مؤكدا على أن ضوابط الحج التي أقرتها وزارة السياحة ستنفذ بحذافيرها دون تغيير وعدم إدخال أي تعديلات عليها أو على الشروط الموضوعة، موضحا أن الموسم يسير بشكل طبيعي وليس هناك مشكلات.

ونوه إبراهيم، إلى أنه تم الانتهاء من أعمال البصمة الإلكترونية لحجاج السياحة بالكامل وعددهم 36 ألف تأشيرة، وهناك 1% فقط موجودين في الخارج وسيتم أخذ البصمة منهم فور عودتهم مباشرة وهذا لا يمثل مشكلة للموسم، لافتا إلى أن الوزارة تقوم حالياً بإنهاء إجراءات سفر مندوبي الشركات السياحية لإنهاء التعاقد مع الفنادق ومؤسسة الطوافة السعودية وذلك تمهيداً لتوثيقها، مطالبا الشركات السياحية بسرعة إنهاء اجراءات التوثيق، والالتزام بالمواعيد المقررة في هذا الشأن.

وشدد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، على ضرورة التزام الشركات بالمسافة المحددة للبعد عن الحرم المكي، مؤكدا أن اللجنة سوف ترفض أي سكن يقع عند المطالع الحادة أو المرتفعة وذلك حرصا على سلامة الحجاج خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وكانت وزارة السياحة، أعلنت في بيان، عن سفر لجان الوزارة للأراضي السعودية للقيام بمعاينة وتوثيق عقود سكن الحجاج، وسوف تكون على تواصل مستمر مع أعضاء البعثة على مدار الساعة، وأن الدور الرقابى للوزارة يستمر على جميع مراحل تنفيذ موسم الحج بدءا من وضع الضوابط اللازمة مرورا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج، والمتابعة المستمرة من خلال لجان الوزارة طوال الموسم منذ سفر الحاج وحتى عودته بسلام الى أرض الوطن.

ووجهت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بضرورة التأكد من التزام الشركات السياحية المنفذة لبرامج الحج بالضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الحالي 1439هـ الصادرة من الوزارة.

فيديو قد يعجبك: