إعلان

ساويرس: الإعلام التليفزيوني الخاص يُعاني بسبب "الإعلانات" و"الحكومة"

11:49 م السبت 14 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي)

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إن الإعلام التليفزيوني الخاص في مصر يُعانى من أزمة اقتصادية، وذلك لأن الإنفاق الإعلاني محدود بالنسبة للتكلفة.

وأضاف ساويرس، خلال حواره بفضائية "فرانس 24"، اليوم السبت، رداً على سؤال بشأن مستقبل الإعلام التليفزيوني الخاص في مصر أن معظم العاملين في هذا المجال يتعرضون لخسائر كثيرة، وذلك لوجود ضغوط من الحكومة على مُلاك محطات القطاع الخاص، وتابع بقوله "البُعد عن المسائل دي أفضل.. قررت إني أريح دماغي".

وأعلن ساويرس في 2016، بيع كامل أسهمه في قناة "أون تي في"، موضحًا -في هذا الوقت- أن القنوات الإخبارية لا تستطيع الربح في السوق المصري، فيما يستحوذ على نسبة 63 % من قناة يورونيوز.

وحلّ نجيب ساويرس ضيفًا على قناة "فرانس 24"، اليوم السبت، خلال برنامج "حوار". ووجه نصائح للمستثمر المصري بضرورة أن تكون الأولوية لديه الاستثمار في بلده، وقال: "ليس الدافع الوطني وحده هو ما يُحرك المستثمر، وإنما الربح عامل مهم في قراراته، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة اتخذوا إجراءات تاريخية للإصلاح الاقتصادي رغم ما فيها من تبعات سلبية على شعبية الرئيس.

ولفت ساويرس، إلى أن البعض مُستاء من روشتة العلاج الموجعة التي فرضها صندوق النقد الدولي، والتي لها آثارًا قاسية على الطبقات الفقيرة، لذا يجب أن يكون هناك برنامج سريع لدى الحكومة لمعالجة الخلل في الاقتصاد، بما يخدم الطبقات الفقيرة التي يُرفع عنها الدعم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان