إعلان

الأولى أدبي بالثانوية الأزهرية: قربي من الله سر تفوقي

05:16 م السبت 14 يوليه 2018

الأولى أدبي بالثانوية الأزهرية (1)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مروة شوقي:

قالت رحمة فرج الله، الطالبة بمعهد فتيات صفط تراب في منطقة الغربية الأزهرية، والحاصلة على المركز الأول بالقسم الأدبي للثانوية الأزهرية "كفيف"، إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هاتفها صباح اليوم السبت، من إنجلترا، ليخبرها بحصولها على المركز الأول، لافتة إلى أن هذا المركز كانت ما تصبو إليه طوال العام.

وأضافت "رحمة"، في تصريح لمصراوي، أن الدعاء والاجتهاد والمثابرة أسلحتها للوصول إلى هذا النجاح، موضحة: "دعائي وقربي من الله سر تفوقي، وإعاقتي لم تكن مصدر يأس بل كانت دافعًا للاجتهاد".

وتابعت: "كنت مجتهدة طوال حياتي، وحصلت على المركز الأول على الحمهورية في المرحلة الإعدادية".

وذكرت، أنها حصلت على دروس خصوصية في معظم المواد، كانت تدرسها في العام، مشيرة إلى أنها تحدت الجميع لتغيير نظرتهم تجاه القسم الأدبي، بقولها: "الجميع كان يفضل القسم العلمي عن الأدبي، كون كلياته متاحة وتعتبر من القمة، فأردت تغيير تلك النظرة، وإثبات أن هناك طلاب متميزين في القسم الأدبي".

وأوضحت، أن حلمها الالتحاق بكلية اللغات والترجمة، لتكمل مشوار تفوقها.

ومن جانبها، أعربت سحر زغلول، والدة رحمة، عن سعادتها بابنتها المتفوقة، قائلة: "ابنتي مصدر فخر لنا جميعًا، وأملي في ربنا كبير وعوضنا خير في ابنتي".

وتابعت، أنها كانت تعمل على توفير جميع ما تحتاجه ابنتها، واصفة شعورها عند اتصال "الطيب": "لم أتوقف عن البكاء منذ الصباح، والحمد لله على فضله وكرمه".​

الأولى أدبي بالثانوية الأزهرية (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان