إعلان

البداية من الفيوم.. "الري" تكشف عن وحدة محاسبة مائية لترشيد الاستهلاك

02:04 م السبت 14 يوليو 2018

اجتماع مسؤولي الري لإنشاء وحدة محاسبة مائية​

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

تخطط وزارة الموارد المائية والري، لإنشاء وحدة محاسبة مائية منذ خروج نقطة المياه حتى وصولها إلى الأراضي الزراعية للحفاظ على كل نقطة مياه، في ظل العجز المائي التي تعاني منه مصر.

وقالت المهندسة إيمان السيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري، إن قطاع التخطيط بحث مع منظمتي الفاو والسويدية إنشاء وحدة المحاسبة المائية، على أن تبدأ أعمالها في محافظة الفيوم، لافتة إلى أن الوحدة ترفع كفاءة قطرة المياه.

وأضافت "السيد"، لمصراوي، أن وحدة المحاسبة المائية تحسب كميات المياه التي تصل للمحافظة، مشيرًا إلى أن تلك المنظومة يعمل عليها ما يقرب من 15 خبيرًا مائيًا.

وتابع رئيس قطاع التخطيط بالوزارة، أن استراتيجية 2050 تسعى للحفاظ على كل نقطة مياه والاستفادة المثلى منها، منوهة إلى أن هذه التجربة هي الأولى من نوعها، ومن المقرر تعميمها على كافة المحافظات حال نجاحها.

يشار إلى أن هناك تعاونًا بين وزارة الموارد المائية والري والمنظمة السويدية والبنك الدولي لتحقيق استراتيجية الدولة في 2050، والتي تنفذ عبر 4 محاور أساسية، أبرزها تنقية وتحسين نوعية المياه، وترشيد استهلاك المياه من خلال تدوير المياه وتحليتها لإعادة استخدامها.​

فيديو قد يعجبك: