إعلان

"المقاولون العرب" تنتهي من أحد اتجاهات نفق النهضة بالجيزة - صور

11:05 ص السبت 14 يوليه 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، انتهاء الشركة من الأعمال بأحد اتجاهات مشروع نفق النهضة بالجيزة بطول 550 مترًا.

ويشتمل المشروع على 3 أنفاق بإجمالي طول 1700 متر وعرض 7 أمتار، وهو عبارة عن نفق بطول 850 مترًا للقادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى ميدان الجيزة، ونفق بطول 550 مترًا للقادم من ميدان الجيزة ومتجه إلى الدقي، ونفق بطول 300 متر للقادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى جامعة القاهرة.

وقال "صلاح"، في بيان اليوم السبت، إن المشروع يهدف إلى حل مشكلة الازدحام المروري بميدان نهضة مصر وإلغاء التقاطعات، مضيفًا أن المشروع واجه العديد من المعوقات، والتي تمثلت في وجود شبكات مرافق مياه وصرف صحي وتليفونات وكابلات جهد متوسط بعرض الطريق، ما استلزم إنشاء خطوط جديدة.

وأضاف رئيس الشركة، أن المشروع يقع في منطقة ذات كثافة مرورية عالية جدًا طوال العام، وذلك نظرًا لوجود العديد من السفارات الأجنبية والفنادق وجامعة القاهرة ومديرية أمن الجيزة والإطفاء وحديقة الحيوان وحديقة الأورمان، إضافة إلى العديد من المباني الإدارية، ولكونه أحد المحاور التي تربط بين ميدان الجيزة وعدد من المناطق والأحياء.

وذكر المهندس محسن صلاح، أن التنسيق والتعاون بين الشركة وكافة الجهات، ومنها الجهاز المركزي للتعمير وجهاز تعمير القاهرة الكبرى ومحافظة الجيزة وإدارة مرور الجيزة، أدى الى تنفيذ الأعمال دون قطع المرافق عن المباني بالمنطقة، وتسهيل سير المركبات بالميدان، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يعمل الجزء المنتهي من النفق للاتجاه القادم من ميدان الجلاء ومتجه إلى ميدان الجيزة، وبنهاية العام الجاري، تنتهي الشركة من المشروع بالكامل.

فيديو قد يعجبك: