إعلان

وزارة الهجرة: تأجيل انطلاق منتدى المصريين بالخارج إلى 30 يوليو الجاري بحضور ممثلي الوزارات

04:01 ص الجمعة 13 يوليو 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

‎أعلنت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إرجاء عقد منتدى المصريين بالخارج إلى يوم الاثنين 30 يوليو الجاري، بدلاً من الأحد 29 يوليو.

‎وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قرار الإرجاء جاء نظرًا لانعقاد مؤتمر وطني عن التعليم في القاهرة يومي السبت والأحد 28 و29 يوليو، وحتى تتاح فرصة أفضل لتمثيل كل الوزارات.

‎وكشفت وزيرة الهجرة، أن المنتدى ليس مجرد اجتماع لسماع الأفكار فقط، بل سيشهد الإعلان عن إجراءات هامة بالتعاون مع الوزارات المعنية للتيسيرعلى المواطنين بالخارج.

وأضافت مكرم، أن هناك تنسيقًا كاملًا مع الوزارات والهيئات المعنية وإرادة حقيقية على الاستجابة لأي مطالب مشروعة للمصريين بالخارج.

‎وكانت وزارة الهجرة قد أعلنت مسبقًا عن انطلاق منتدى المصريين المغتربين بالخارج تحت شعار «في إجازتك بوطنك نشوفك ونسمعك»، مؤكدة أن تسجيل البيانات للمشاركة في المنتدى مستمر حتى 15 يوليو الجاري عبر التطبيق الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتدشينه لتلقي بيانات المصريين المقيمين بالخارج الراغبين في حضور فاعليات المنتدى، وطرح أهم المحاور الراغبين في مناقشتها وكذلك على الرابط التالي:

‎‏https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSckYM9ox8qthV09ewgwksXQCAJb6QmjwZI6IlCNtTHDIgMVjA/viewform?usp=sf_link

‎ومن المقرر أن تنعقد جلسات المنتدى على مدار يوم واحد فقط، وهو الاثنين 30 يوليو الجاري في القاهرة بمقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تنقسم الفاعليات إلى جلسة افتتاحية، يتبعها ستة ورش عمل في جلسات بالتوازي لطرح كافة الاستفسارات وعقد حوارات مع مسئولي الوزارات المختلفة، ثم جلسة ختامية.

فيديو قد يعجبك: