إعلان

بالصور.. افتتاح معر ض بورسعيد للكتاب

05:00 ص الجمعة 13 يوليه 2018

كتب- محمد عاطف:

افتتح د. هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد معرض بورسعيد الثانى للكتاب ، مساء أمس، والذى تقيمه هيئة الكتاب فى الفترة من 12 إلى 21 يوليو الجارى. بجوار المجمع الثقافى حى شرق ، بحضور سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين المصريين وقيادات هيئة الكتاب.

وقد تم تبادل دروع التكريم بين الدكتور هيثم واللواء عادل الغضبان حيث أهداه درع المحافظ ، كما أهداه د. هيثم درع هيئة الكتاب.

وخلال حفل الافتتاح قدمت الطفلة جودى مجموعة من أغانى الأطفال بمصاحبة عزف على الاورج قامت به اختها الطفلة مريم من فريق الأطفال المكفوفين، التابع لقصور الثقافة ، وقد قام د. هيثم بتكريم والدتهما واهداها ميدالية هيئة الكتاب.

يقام المعرض على مساحة 1800 متر مربع ويشارك فيه 75 ناشر من ضمنها جميع قطاعات وزارة الثقافة، بزيادة 35 ناشر عن العام الماضي.

يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها فى مختلف المجالات والسلاسل التى تصدرها الهيئة، بتخفيضات كبيرة بالإضافة إلى كتب الأطفال وكتب مكتبة الأسرة.

يصاحب المعرض نشاط ثقافى متنوع بين ندوات وحفلات فنية بالإضافة إلى أنشطة وورش فنية خاصة بالأطفال وتنظم هيئة الكتاب النشاط الثقافى المصاحب بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة.

وقد استهلت فرقة بورسعيد القومية للفنون الشعبية النشاط الفنى حيث شاركت فى حفل الافتتاح بمجموعة من الرقصات منها السمسمية.

ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الرابعة عصرا حتى الثانية صباحا.​

فيديو قد يعجبك: